السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة مميزة لوفد رابطة توأمة نابلس دندي في المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 17:33 )
نابلس-معا- عاد الى مدينة نابلس وفد رابطة توأمة نابلس دندي من المملكة المتحدة بعد مشاركته في عدة فعاليات مميزة شارك بها موفدو رابطة التوأمة وفرقة شباب المركز الوطني للموسيقى ضمن برنامج ثقافي مكثف شمل إقامة ثلاث حفلات موسيقية إضافة الى المشاركة الرئيسة في مهرجان الشباب السنوي الدولي الذي عُقد في مدينة دندي التي تربطها مع مدينة نابلس علاقات توأمة تاريخية مميزة.

حيث شارك في فعاليات المهرجان جمع كبير من ممثلي عدد من المدن الألمانية والفرنسية والأمريكية والتي تقيم علاقات توأمة مع مدينة دندي إضافة الى الوفد الفلسطيني الذي تميز بمعزوفاته وأدائه المحترف في جميع نشاطات المهرجان طوال فترة مشاركته.

وقد برز الوفد الفلسطيني بشكل لافت من خلال إسهاماته الموسيقية والثقافية في قائمة النشاطات المخصصة للتبادل الثقافي الشبابي الى جانب عرضه للمنتجات والمطرزات التراثية الفلسطينية التي لاقت استحسان المشاركين.

وكانت فرقة شباب المركز الوطني للموسيقى استهلت عروضها الموسيقية في مركز شباب دندي تخلله عدد من المقطوعات العربية والفلسطينية تبعه غداء فلسطيني، وكانت المشاركة الثانية في مركز دندي للفنون المعاصرة، أما المشاركة الموسيقية الثالثة فكانت في إحياء حفل موسيقي وعشاء خيري عزف به الموسيقيين الصغار وقدم فيه رئيسي الرابطة في المدينتين شرحاً عن أهمية علاقات التوأمة بين المدينتين وحيوية استمراريتها وتم خلال الحفل جمع حوالي ألفي دولار أمريكي تقريباً خصص ريعها لمستشفى الأطفال التابع للهلال الأحمر في محافظة نابلس.

أما المشاركة الكبيرة للوفد فكانت مع بدء فعاليات مهرجان الشباب، حيث سار الوفد في موكب طويل باتجاه مركز المدينة شارك فيه جميع الوفود المحلية والدولية المشاركة، وبعد وصول الموكب استُهل المهرجان بعزف فرقة المركز الوطني للموسيقى أمام حشد الحضور في الميدان الرئيسي للمدينة.

كما شملت زيارات الوفد عدداً كبيراً من مرافق مدينة دندي الثقافية والبلدات المحيطة التاريخية والمعاصرة ومراكز الشباب والمدارس والمتاحف والسفن التاريخية ومركز الموسيقى والمناطق الصناعية وعدداً من المرافق الحكومية.

وقد خص رئيس بلدية مدينة دندي الوفد الفلسطيني بكلمة خاصة شكر فيها جهود رابطة التوأمة في كلا المدينتين والمركز الوطني للموسيقى على جهودهم الكبيرة في تأمين مشاركة الوفد. كما قدم باسم المدينة هدايا تذكارية خاصة لجميع أعضاء الوفد خلال حفل الاستقبال المركزي في مبنى بلدية دندي.


من جانبه قدم الوفد الفلسطيني شكره وتقديره والهدايا التذكارية لرئيس بلدية دندي ولأعضاء رابطة التوأمة في مدينة دندي على حسن الضيافة: فريزر باتريك وأندريه رايان ومايكل وايتهيد ونهاد خنفر وفيليب كوليير وماري أنديرسون على جهودهم المكثفة ومتابعتهم لفترة طويلة في ترتيب زيارة الوفد الفلسطيني، وتبادل الوفد الفلسطيني أيضاً هداياه التذكارية مع مؤسسات ومراكز مدينة دندي ومع باقي الوفود الدولية المشاركة.

وعبر رئيس رابطة التوأمة في محافظة نابلس رياض خنفر عن اعتزازه بالانجاز النوعي الذي حققه الوفد وقدرته على المشاركة الفاعلة في إدارة العلاقات التبادلية، حيث شكلت هذه المشاركات فرصة كبيرة للوفد الفلسطيني للتعبير عن رسالته وكينونته الثقافية.

وكرر خنفر شكره لجميع الجهات التي رعت ودعمت الرحلة من مدينة نابلس وعلى رأسها عائلات أعضاء الوفد وعضوي الهيئة الاستشارية للرابطة الدكتور جمال العالول والنائب ناصـر جمعـة وشركة جوّال وشركة الهدف ووزارة الثقافة الفلسطينية وجامعة النجاح الوطنية على إيفادها رئيس الفرقة الموسيقية الأستاذ حسن الدريدي، وتمنى على جميع المؤسسات متابعة دعمها لمثل هذه النشاطات الوطنية في الخارج.

يشار الى أن هذه المشاركة كانت ضمن المرحلة الأولى في إطار برنامج مستمر تسعى الرابطة الى تحقيقه، حيث يجري العمل حالياً باتجاه الترتيب لحملات ترويج للمنتجات النابلسية في اسكتلندا على المدى البعيد ابتداءً من مدينة دندي.