الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يلتقي السفير المغربي

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 14:27 )
القدس -معا - أطلع الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي، جملة الانتهاكات الاسرائيلية والاجراءات التهويدية في مدينة القدس المحتلة والتي كان اخرها انفاق ومبنى عميق اسفل قلعة القدس.

واشار د. عيسى الى الادعاءات والاكاذيب التي يروجها المرشدون السياحيون حول الحفريات وما كشفتها من آثار، حيث ادعو العثور على اثار من فترة الهيكل الأول والثاني المزعومين وآثار يهودية أخرى، ويحاولون تمرير رواية توراتية/تلمودية متناسقة مع معروضات "متحف قلعة داوود"، وهو موقع قلعة القدس التاريخي الذي حوله الاحتلال من مسجد وقلعة إسلامية عربية عريقة الى متحف يحكي قصة "أورشاليم" العبرية وقصة الهيكلين المزعومين.

ونوه الامين العام الى مواصلة سلطات الاحتلال السياسات والاجراءات التهويدية من استيطان، وعمليات هدم للعقارات، والغاء للمؤسسات العربية، اضافة لاستهداف المقدسات، وطمس المعالم التاريخية، ناهيك عن الاضطهاد والتمييز، وطرد المقدسيين، وضم القدس، ومصادرة الاراضي، أضف الى ذلك التبعية الاقتصادية، وتوسيع حدود البلدية، وعبرنة الاسماء العربية.

كما واشاد د. عيسى بالجهود المتواصلة من قبل المملكة المغربية ممثلة بجلالة الملك محمد السادس لنصرة القدس ودعم المقدسيين، ووقوف المغرب الشقيق الى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس، واللقاءات بين القيادتين المغربية والفلسطينية برئاسة السيد الرئيس محمود عباس.

من جهته اشاد السفير الحمزاوي بجهود الهيئة الاسلامية المسيحية ودورها بفضح انتهاكات الاحتلال وتعرية اجراءاته التهويدية في المدينة المقدسة، مؤكدا على مواصلة التعاون بين الطرفين بكل ما يدعم القدس وينصرها.
جاء ذلك خلال لقاءه سعادة السفير الحمزاوي في مقر السفارة بمدينة رام الله.