الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال نسوة بالاقصى

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 14:35 )
اعتقال نسوة بالاقصى

القدس- معا - اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم الاثنين، 5 نسوة مقدسيات، فور خروجهن من أبواب المسجد الاقصى المبارك.

وعلمت وكالة معا أن شرطة الاحتلال اعتقلت سيدة مسنة قبل ظهر اليوم ثم أخلت سبيلها دون شرط أو قيد، وثم قامت باعتقال ابنتها، اضافة الى اعتقال 3 فتيات من قرية كابول بالداخل الفلسطيني، وتم اقتيادهن الى مخفر شرطة "بيت الياهو" بالقدس القديمة.

وأوضح شهود عيان أن شرطة الاحتلال تعمدت صباح اليوم استفزاز مشاعر المصلين المتواجدين في ساحات الاقصى خلال اقتحامات المستوطنين، بعد شتم أحد افراد الشرطة،الرسول محمد عليه الصلاةوالسلام.

تحضيرات لاقتحامات الاقصى خلال "عيد الفصح"
وفي سياق متصل قال المركز الاعلامي "كيوبرس" أن ما يسمى منظمات الهيكل المزعوم تستعد هذه الأيام لحشد اكبر عدد من المستوطنين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام عيد الفصح العبري الذي يوافق مطلع ابريل / نيسان المقبل .

وأصدر "ائتلاف منظمات الهيكل" المزعوم استمارة لاستطلاع آراء المقتحمين اليهود حول ما يتعرضون له خلال "دخولهم" الى المسجد الأقصى من مضايقات سواء كانت من قوات الاحتلال – التي توفر الحماية لهم – أو من طرف المصلين المتواجدين هناك .

وتتضمن الاستمارة اسئلة حول التفاصيل الشخصية للمقتحم ، ووقت وزمن الاقتحام بالإضافة الى فترة الانتظار الزمنية في باب المغاربة ( قبل دخول المسجد الأقصى ) مع ساعة الخروج من المسجد .

وفي مقدمة نموذج الاستمارة تقول "منظمات الهيكل" :"من المؤسف أن تقوم جهات معينة بإظهار صورة طبيعية عن الوضع في "جبل الهيكل" وكأن اليهود يدخلون اليه ويخرجون منه بسهولة ودون عقبات من الشرطة او مضايقات من المسلمين المتواجدين هناك، ولم يرق لنا هذا الأمر وهو ما دفعنا الى بناء قاعدة بيانات حول كل ما يرافق المستوطنين منذ لحظة دخولهم الى جبل الهيكل وحتى خروجهم منه " .

وفي سياق متصل أصدر الائتلاف فيلما قصيرا يوثق الفعاليات والنشاطات التي نظمها الائتلاف طيلة السنة العبرية - وفق التوراة - والتي تسلط الضوء على الترويج " للهيكل " المزعوم وتقديم القرابين بداخله بالاضافة الى فعاليات ترتبط ارتباطا مباشرا بعيد الفصح العبري .

ومن جهته يقول المهندس أمير خطيب مدير مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن ما يسمى منظمات الهيكل المزعوم لا تكل ولا تمل من جعل خرافة الهيكل المزعوم أمرا واقعا، وذلك من خلال حشد الرأي العام الاسرائيلي حولها من خلال سلسلة مشاريع ونشاطات مشبّعة بالتدليس والتضليل .

وأكد خطيب ان كل محاولات هذه المجموعات عبثية وستبقى كذلك، لان الحقيقة واضحة ولا يمكن لأحد أيا كان أن يحجبها ، فسورة وحادثة الإسراء كفيلة بان تجعل من المسجد الاقصى المبارك آية محفوظة وقائمة الى يوم الدين بعيدا عن خرافات وأكاذيب الاحتلال بوجود هيكل مزعوم .

وأوضح "كيوبرس" أن ائتلاف منظمات الهيكل يتكون من حركات يهودية متطرفة من أبرزها حركة "طلاب من اجل الهيكل و "نساء من اجل الهيكل" و "معهد هليبا " و "معهد الهيكل" و "حركة ام ترتسو الطلابية".