الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس تتظاهر لايجاد حلول لمشكلة الكهرباء

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 15:31 )
خانيونس تتظاهر لايجاد حلول لمشكلة الكهرباء

غزة - معا - نظمت بلدية خانيونس، جنوب محافظات غزة، وقفة من أجل إيجاد حلول جذرية ودائمة لمشكلة الكهرباء التي تتهدد بتعطيل خدماتها الأساسية المقدمة للسكان لا سيما في مجال المياه والصرف الصحي.

ورفع موظفو البلدية يافطات طالبت المسؤولين والحكومة والجهات الداعمة بضرورة تحمل مسؤوليتهم تجاه ما يجري في غزة نتيجة لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طوال وتوقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.


وشدد رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل أن توقف محطة التوليد عن العمل وعدم كفاية الخطوط الكهربائية المغذية للقطاع سيفاقم من معاناة شعبنا وسيلقي بظلاله البيئية الخطيرة، حيث من المتوقع أن تتوقف محطة المعالجة المؤقتة في أحواض الصرف الصحي غرب خان يونس عن العمل بالتزامن مع توقف تام لمحطات التحلية وضخ المياه من الآبار نتيجة لعدم مقدرة البلدية تشغيل المولدات جراء الأزمة المتفاقمة.

وأوضح الأسطل أن تنظيم الفعالية يأتي لإيصال صوت بلدية خان يونس إلى الحكومة الفلسطينية وجميع المسؤولين ومحبي شعبنا الفلسطيني في الأمة العربية والإسلامية ودعوتهم من أجل مساندة شعبنا والوقوف بجانبه لإنهاء مشكلة الكهرباء، مبيناً أن إستمرار انقطاع الكهرباء سيحدث أزمة عميقة في مياه الصرف الصحي التي ستصل للبحر دون معالجة.

ورحب الأسطل بزيارة رئيس وزراء حكومة التوافق قائلا: " قطاع غزة جزء من الأرض الفلسطينية التي هي تحت مسئولية حكومة التوافق، وحن نرحب به لوجوده بين أبناء شعبه في القطاع المحاصر، وندعوه لايجاد حلول لمشاكل القطاع وستكون مشكلة الكهرباء مطروحة أمامه على طاولة الإجتماع"، داعياً في ذات السياق الحكومة الفلسطينية برفع الرسوم عن وقود تشغيل المحطة".

ودعا الأسطل كافة المؤسسات المانحة لمساعدة البلدية في توفير مشتقات الوقود لتشغيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي ومعالجتها ومحطات تحلية المياه وآبار المياه.