الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يستقبل وفداً دولياً أوروبياً وآخر من البرلمان البريطاني

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 20:17 )
غزة- معا-استقبل راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الموافق 6 سبتمبر 2007، وفدين دوليين رسميين ضم أولهما الملحق السياسي في القنصلية السويدية فريديرك كيرست، وتوبياس تانكل من القنصلية السويدية، و ماجا سفيدرب من مكتب المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي، وضم ثانيهما 8 أعضاء من البرلمان البريطاني، وذلك في مقر المركز الرئيسي في مدينة غزة.

وخلال اجتماعه معهما، كل على حدة، تحدث الصوراني حول مجمل تطورات أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مسلطاً الضوء على ما تشهده الساحة الفلسطينية الداخلية منذ 15 يونيو المنصرم ومشدداً على ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية الضيقة.

و أشار الصوراني خلال لقائه مع الوفدين إلى الأوضاع الراهنة لقطاعات التعليم، والصحة والقضاء المدني، مشدداً على ضرورة تحييد هذه القطاعات وعدم تسييسها لما ترتب على ذلك من انعكاسات سلبية أضرت بمصالح آلاف المدنيين الفلسطينيين.

كما تطرق الصوراني للأوضاع المعيشية الراهنة للمدنيين الفلسطينيين في ظل الحصار الاقتصادي الدولي المفروض بالتزامن مع إصرار إسرائيل على تطبيق سياسات الحصار والإغلاق والخنق الاقتصادي، مشيراً لانعاكسات هذه السياسات على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للسكان الفلسطينيين.

من ناحية أخرى، أشار الصوراني خلال حديثه للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم وعلى وجه الخصوص، سياسات الاغتيال، الاجتياحات، القتل العمد، والحصار الخانق، معتبراً أن العامين المنصرمين هما الأسوأ في تاريخ الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بممارسات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

يشار إلى أن زيارة الوفد البرلماني البريطاني تمت بتنسيق من وكالة الغوث لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وكان المركز قد استقبل خلال الأيام القليلة المنصرمة عدداً من الوفد الدولية الرسمية التي زارت قطاع غزة بغرض الاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان.