الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح استوديو ومركز لصناعة الأفلام في فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
افتتاح استوديو ومركز لصناعة الأفلام في فلسطين التقنية
رام الله - معا - افتتحت كلية فلسطين التقنية في مدينة رام الله اليوم الأربعاء ، استديو ضخم ومركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام، بتمويل من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية SDC وتنفيذ مؤسسة التعاون الألماني GIZ بهدف توفير خريجات مؤهلات بقدرات عاليه في مجال عملهن من خلال المناهج والمعدات الحديثة والمتطورة والطاقم التدريسي المميز الذي يرافق الطالبات خلال تعليمهن .

وجاء هذا الافتتاح ضمن سعي الكلية لتفعيل التدريب الفعلي في سوق العمل عبر شركاء مركز الكفايات والذي يؤهل الطالبات للعمل مباشرة بعد التخرج، حيث تم الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلين عن محافظة رام الله والبيرة، وشؤون التعليم العالي، ووفد من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية ، ووفد من مؤسسة التعاون الألماني، والهيئة الإدارية للكلية، وعدد من طالبات الكلية وكادرها التعليمي.


وهدفت مؤسسة التعاون الألماني GIZ من خلال تنفيذها لهذا المشروع، لتعزيز دور التعليم التقني والمهني في المنطقة، وللتسهيل على الطالب توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التعليم الجامعي.

من جانبه قال اندرياس كونيك مدير مشروع التعليم والتدريب المهني والتقني TVET “ في مؤسسة التعاون الدولي الألماني GIZ ان الهدف الأساسي من وراء تنفيذ هذا المشروع هو تعزيز دور الشباب في الأراضي الفلسطينية، والرقي بواقعهم التعليمي والمهني من خلال تزويدهم بمعدات عالية الجودة من شانها ان تساعدهم على فهم واستيعاب المواد التي يدرسونها.

وأشارت ديما النازر عميدة كلية فلسطين التقنية للبنات في رام الله، ان ما يميز هذا المركز وهذا المشروع انه يأتي ضمن احتياجات السوق المحلي ، حيث سيتم منح الطالبات درجة الدبلوم في تخصصات مختلفة، تشمل الإخراج والإنتاج والتصوير السينمائي والصوت والمونتاج، كما توفير دورات تدريبية لتطوير قدراتهم في مؤسسات الإعلام المحلية ، للرقي بالواقع التعليمي في المنطقة.

كما واكد د. انور زكريا وكيل المساعد في شؤون التعليم العالي، إن مثل هذه المشاريع والمراكز هي تخصصات غير تقليدية، تفتح المجال أمام الطالبات لفرص العمل في مجالات تحتاجها السوق الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة التطوير باستمرار على أي برنامج يتم استخدمه.

وعبر المشاركون والطالبات عن سعادتهم الكبيرة بهذا الافتتاح الذي من شانه ان يعمل على الارتقاء بدور التعليم التقني والتخصصات المهنية في المنطقة، وتعزيز نسبة التوظيف بين خريجات الكلية من خلال توفير التخصصات التقنية والاحتياجات التدريبية والتعليمية بما يتوافق مع احتياجات السوق المحلي .