الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: حماس شرعت بوضع القمامة في الساحات العامة.. وشهوان يؤكد اعتقال مجموعة من فتح بتهمة تنفيذ تفجيرات بالقطاع

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 21:21 )
غزة -معا- قال فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح بالضفة الغربية ان عناصر حركة حماس تضع القمامة في الساحات العامة لمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة فيها.

واضاف الزعارير في حديث لوكالة معا "ان حركة حماس جمعت القمامة من أنحاء قطاع غزة وشرعت بوضعها في الساحات العامة وخاصة ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة وذلك لمنع المصلين من أداء فريضة صلاة الجمعة فيها".

واكد على "ان صلاة الجمعة غدا في الساحات العامة تاتي احتجاجا على سياسة التكفير والتخوين التي يمارسها خطباء حماس في مساجد القطاع".

من جهته كشف إسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية عن اعتقال القوة التنفيذية لعناصر قال انها تنتمي الى مجموعه تطلق على نفسها" كتائب شهداء الأجهزة الأمنية و كتائب شهداء الانقلاب" تابعة لحركة فتح في قطاع غزة متهما اياها بالمسؤولية عن عدة انفجارات وقعت داخل القطاع.

واتهم شهوان في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في مدينة غزة عناصر تلك المجموعات بانها تتلقى أوامرها من حكومة رام الله للقيام "بعمليات لنشر الخراب و الفوضى".

وقال شهوان" ان ذلك تبين من خلال اتصالاتهم بمدينة رام الله باوامر تأتي بالتزامن مع التحضير لاجتياح غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لتقويض سيطرة الحكومة على القطاع".

كما اتهم شهوان الحكومة الفلسطينية برام الله بقطع رواتب 90 % من عناصر قوات الأمن الوطني.

وجدد شهوان التزام القوة التنفيذية بقرار حكومة هنية القاضي بمنع الصلوات السياسية بالساحات العامة مهددا بعدم السماح لأحد بالتجمع إلا في حال حصوله على تصريح من وزارة الداخلية ومتوعدا بالضرب بيد من حديد على كل من يحاول كسر قرار الحكومة المقالة محملا قيادة حركة فتح بالقطاع المسؤولية من جراء هذا التصعيد.

و من جهته عرض أبو إسماعيل شماصي مسئول المباحث العامة ما وصفها بنماذج من العبوات والقنابل اليدوية والصواعق والبطاريات والمواد المتفجرة التي قال أنها ضبطت في منازل لكوادر من حركة فتح اتهمهم بالمسؤولية عن التفجيرات التي وقعت في مناطق مختلفة بمدينة غزة خلال الايام الماضية من دون ان تسفر عن اصابات.

وقال شماصي "أن حماس و الحكومة بغزة لن تسمح بان يتحول القطاع لعراق جديد من أجل فرض أجندات معينة" مطالبا الجميع أن "يعذروهم لما سوف يقومون به ضد من وصفهم بالخارجين عن القانون " على حد وصفه

كما شن شماصي هجوما على محمد دحلان متهما اياه بتمويل تلك المجموعات "لإحداث الشغب والفوضى ".

وكرر شماصي تهديده بانه سيفاجئ الجميع خلال الساعات القادمة من قوة الضربة التي سيتم توجيهها لما وصفهم بالخارجين عن القانون.