الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشيعون جثمان الشهيد اكرم ابو سباع بجنين في موكب رسمي وشعبي

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 23:02 )
جنين -معا- شيع الاف المواطنين في مدينة جنين ومخيمها وقراها جثمان النقيب في جهاز امن الرئاسة واحد قادة حركة فتح واحد ابطال معركة مخيم جنين الشهيد اكرم ابراهيم ابو سباع (40 عاما) من مخيم جنين في موكب جنائزي رسمي وشعبي والذي استشهد الليلة الماضية خلال تأديته واجبه الوطني.

وانطلق التشييع من مدينة نابلس الى مدينة جنين في مراسم عسكرية حيث لف الجثمان بالعلم الفلسطيني ومن ثم الى منزل عائلة الشهيد.

وبعد الصلاة على روحه خرج المشاركون لشوارع جنين ومخيمها يتقدمهم ممثل الرئيس المحافظ قدورة موسى وزكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية والعقيد ابو حديد قائد منظقة جنين وقادة ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية وقادة حركة فتح والقوى الوطنية والاسلامية.

واشاد رمزي فياض عن حركة فتح بمناقب الشهيد الذي كان دوما في مقدمة الصفوف دفاعا عن شعبنا وقضيته وشارك في جميع معارك الدفاع عن مخيم جنين.

والقى عبد الرازق ابو الهيجاء كلمة المخيم والقوى عبر فيها عن تضامن كافة قطاعات شعبنا مع عائلة شهيد الحرية والواجب والنظام الذي وطالب برفع الحصانة عن كل من اشارك في الجريمة النكراء بالقول او بالفعل وايقاع اقسى العقوبات بحقهم باعتبارهم "اعداء للشعب والنظام والقانون".

من جهته أكد زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى "ان كل فلسطيني يعيش الحزن والالم على رحيل القادة الحقيقيين الذين جسدوا اعظم صور الانتماء والوفاء لفلسطين فالشهيد تعرفه ازقة المخيم وشعبنا ببطولاته ونضالاته ومواقفه البطولية الصلبة والجريئة فكان مع المقاومة ومع السلطة الوطنية يؤدي واجبه ويفني حياته من اجل القضية ".

ونعى العقيد ابو حديد قائد المنطقة باسم وزير الداخلية والسلطة الوطنية والاجهزة الامنية الشهيد ابو السباع الذي استشهد في سبيل النظام والقانون والوطن والحرية والاستقلال وقال انه" مثل نموذجا للضابط المقدام والشجاع".

والقى الاسير المحرر مهند جرادات كلمة الاسرى واللجان الراعية لقضايا الاسرى مشيدا بمناقب الشهيد الذي كان رئيسا للجنة شؤون الاسرى في مخيم جنين والذي احتضن قضية الاسرى وكرس حياته للدفاع عنهم .

ودعا الجميع سلطة وفصائل ومقاومة ومجتمع مدني اجهزة امنية وقيادة سياسية للتحرك الفوري والسريع لوقف الفوضى والعبثية والفلتان والدفاع عن المشروع الوطني ووحدة شعبنا لتجنيبه الويلات والمصائب.