الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تسلم أجهزة ومستلزمات كهربائية لجمعية الصم

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا - سلمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الخميس، عدد من الأجهزة الكهربائية لجمعية الصم الإسلامية في رام الله، لمساندة الطلبة لتخطي واقعهم وتهيئة المستلزمات التي تساهم في راحتهم وتطورهم.

وبينت المحافظ أن "رسم البسمة والتخفيف من معاناة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة واجب حثت عليه الأديان السماوية"، مشيرة الى أن "الإنسان مهما قدم لهم يبقى مقصرا" داعية القطاع الخاص ورجال الخير لتكثيف مساعدتهم لهذه الجمعيات التي تنمي قدرات أبنائنا وتقدم لهم العناية اللازمة"، مشيدة "بجهود الطواقم العاملة في الجمعية والذين يقومون برسالة إنسانية سامية يحسدون عليها لما لها من أثر طيب في نفس الأطفال، وثواب عند رب العالمين"، شاكرة رجل الأعمال الفلسطيني فؤاد مشعل ومدير أعماله شحادة عرقوب لتبرعهم للجمعية ومساندتهم لها، حيث وعدوا أيضا بكفالة عدد من الأيتام وتأهيل مرافق الجمعية.
واعتبرت غنام أن تكاملنا مؤسسات رسمية وأهلية وقطاع خاص يساهم في توفير المستلزمات والإحتياجات لمستحقيها، مشيدة بأصدقاء المحافظة وسعيهم الدائم لعمل الخير.

من جانبه شكر علي أبو عبده رئيس الجمعية المحافظ غنام لتواصلها الدائم مع الجمعية وكافة قطاعات المحافظة ومؤسساتها، مبينا أن هذه المساعدات تساهم بتمكين الجمعية لإعطاء خدمات أفضل لمستحقيها.

وقدم الطلبة عروضا متميزة من الدبكة والفنون المختلفة، حيث لفت الجميع عطاءهم برغم ظرفهم، وأكدت المحافظ أن هذهالعروض تثبت أن الإعاقة مهما كانت لا يمكن أن تلغي الطاقة، خصوصا مع التدريب والمساندة والتمكين.

يذكر أن مدرسة الصم الأساسية التابعة للجمعية تخدم 75 طالبا وطالبة من كافة محافظات الوطن، ويقيم فيها بشكل دائم 45 طالبا وطالبا يعانون إعاقات بالسمع والنطق .