الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: على الموظفين المتهمين بعدم الالتزام بالشرعية تقديم شكوى للجان المختصة..ولجنة تقصي الحقائق تهيء لمصالحة وطنية

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 10:35 )
بيت لحم- تقرير معا- طالب الناطق باسم الحكومة الدكتور رياض المالكي المواطنين المتهمين بعدم التزامهم بالشرعية والذين لم يتلقوا رواتبهم حتى الان الاتصال المباشر ورفع شكوى الى اللجان التي تعمل على مستوى العاملين في القطاعين العسكري والمدني في غزة.

وتوقع المالكي في حديث اجرته معه وكالة " معا" بان تحل قضية الموظفين المتهمين بعدم الالتزام بالشرعية خلال الاشهر المقبلة وذلك بسبب الاعتماد على ما تتوصل اليه تحقيقات اللجان المذكورة في الشكاوى المقدمة.

واوضح المالكي "ان الحكومة لديها الشجاعة الكاملة لكي تقول انها اخطات بحق اي موظف تثبت تحقيقات اللجان بانه ملتزم بالشرعية ولا يتعامل مع جهات اخرى وسيتم صرف راتبه حالا" .

واشار المالكي " الى ان هناك العديد من الموظفين يعلنون انهم ملتزمون بالشرعية ولكن تصرفاتهم تختلف وتناقض ذلك مما يؤثر هذا التناقض على عمل اللجان منوها في الوقت الى ان نسبة هؤلاء المحتجين تتقلص كل شهر ويتم صرف الرواتب لهم .

لجنة تقصي الحقائق العربية في احداث غزة:
--------------------------------------------------

واشار المالكي الى ان اللجنة والمكونة من خمس دول عربية عرضت تقريرا اوليا في اجتماع وزراء الخارجية العرب يتضمن ادانات للذي حصل في غزة وتاييده للشرعية الفلسطينية .

واضاف قائلا" ان التقرير لا زال غير مكتمل وهناك استنتاجات ومجموعة من التوصيات العامة تؤكد على ضرورة تراجع حماس عن انقلابها واعادة تسليم المقارة الامنية, كما يطالب باعادة بناء المؤسسات الامنية على اسس وطنية من اجل تهيئة الظروف الى اجراء حوار ومصالحة وطنية .

وقال: لم يأت التقرير على ذكر اسم اي جهة لان الهدف منه معالجة ظاهرة وليس ادانة جهة بعينها ولكن في مجمله ينسجم مع توصيات المؤسسة الرسمية الفلسطينية في حين لم تحدد اللجنة الفترة التي ستقدم تقريرها النهائي.

مؤتمر الخريف المقبل:
----------------------

وقال المالكي ان وزراء الخارجية العرب طالبوا بالعمل المكثف من اجل التحضير لمؤتمر الخريف المقبل في الوقت الذي لم تتضح حتى الان اية تفاصيل او اجندات عمل لذلك المؤتمر.

ووفقا للمالكي فقد جرى الاتفاق على وضع اليات تنسيق على المستوى العربي للتواصل وخاصة مع الطرف الفلسطيني من اجل تحضير كل الملفات .

وحسب المالكي فان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بين ان اسرائيل تعمل على التقليل من اهمية المؤتمر وتعمل على الغائه مستندا بذلك الى تصريحات القادة الاسرائيليين لا سيما وزيرة الخارجية تسيبي لفني مؤخرا.