الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

27 عاما بالسجون ولوائح اتهام جديدة

نشر بتاريخ: 27/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 08:43 )
27 عاما بالسجون ولوائح اتهام جديدة

الجولان -معا -سمح اليوم الجمعة بنشر تفاصيل توجيه لائحة اتهام بحق عميد أسرى الجولان المحتل والذي أمضى 27 عاما في السجون الاسرائيلية صدقي سليمان المقت، حيث وجهت له تهم تقديم معلومات للنظام السوري في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة.


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد جرت عملية الاعتقال للأسير المحرر صدقي المقت قبل شهر من مسقط رأسه في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، ووجهت له تهم الاتصال مع النظام السوري وتقديم معلومات عن نشاط الجيش الاسرائيلي على الحدود مع الجولان السوري، وكذلك التقاط صور لعدد من المصابين السوريين الذين يعالجون في مستشفى "زيو" في صفد.


وأشارت هذه المواقع بأن صدقي زار أكثر من مرة خلال عام 2014 مستشفى "زيو" في صفد والتقط صورا للمصابين السوريين، حيث نقل هذه الصور الى النظام السوري وكذلك نشرها على حسابه الخاص على الفيس بوك بعد وصف هؤلاء المصابين بالعملاء لاسرائيل، كذلك التقط صور للجيش الاسرائيلي وهم ينقلون عبر الحدود مع الجولان السوري مصابين سوريين الى اسرائيل.


يشار بأن صدقي سليمان المقت من مواليد عام 1967 في بلدة مجدل شمس، وجرى اعتقاله مع عدد من رفاقه عام 1985 بتهم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي للجولان وحكم عليه بالسجن لمدة 27 عاما وتنقل في العديد من السجون وقد أفرج عنه عام 2012 بعد انتهاء مدة حكمه.