الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشارك في اعمال مؤتمر منظمة الصحة العالمية في القاهرة

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 12:53 )
رام الله -معا- يغادر اليوم الجمعة متوجها الى جمهورية مصر العربية الدكتور فتحي ابو مغلي على راس وفد فلسطيني للمشاركة في اعمال المؤتمر الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية اقليم شرق البحر الابيض المتوسط وشمال افريقيا وبالتعاون مع البنك الدولي لوضع الاستراتجيات الصحية الخاصة بالاقليم.

واشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان هذا المؤتمر الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة من الثامن وحتى العاشر من شهر ايلول سبتمبر سوف يشارك فيه عدد من وزراء الصحة ووزراء المالية في دول شرق البحر الابيض المتوسط وشمال افريقيا.

واضاف النصر ان الوزير ابو مغلي سيلتقي الدكتور حسين الجزائري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لبحث الاوضاع الصحية في فلسطين وخاصة في قطاع غزة, كما سيجتمع مع نظيره وزير الصحة والسكان المصري حيث سيتم التباحث وتفعيل الاتفاقيات الصحية المشتركة بين السلطة الوطنبية الفلسطينية والحكومة المصرية, حيث اعدت وزارة الصحة الفلسطينية خطة عمل متكاملة في المجال الصحي سيتم طرحها والتباحث فيها مع وزير الصحة المصري.

ومن ملامح هذه الخطة انشاء مستشفى في احدى المحافظات الفلسطينية يحمل اسم مصر العربية وكذلك ايفاد عدد من الكوادر الصحية الفلسطينية للدراسة في جمهورية مصر العربية والحصول على الاختصاصات الكاملة كما سيتم التباحث في استقبال اطباء استشاريين مصريين للعمل في مستشفيات وزارة الصحة من اجل تبادل الخبرات وتطوير كفاءة الكوادر المحلية.

واضاف النصر ان هذا الاجنماع يأتي استكمالا للقاء الذي عقده وزير الصحة الفلسطيني مع سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية اشرف عقل في رام الله الاسبوع الماضي.