السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تل السبع- جريمة القتل بسبب الاختطاف والتنكيل

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 15:42 )
بئر السبع - معا - سيتم خلال ساعات نهار اليوم الأحد تقديم ثلاث لوائح اتهام في المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع، ضد شاب مشتبه من سكان ضواحي تل السبع، إضافة إلى اثنين آخرين، أحدهما سكان تل السبع بينما الآخر من مدينة قلنسوة بالمثلث الجنوبي، بتهمة الضلوع في ملف جريمة قتل المرحوم تيسير أبو غانم، وهو من سكان ضواحي تل السبع، على خلفية ضلوع المرحوم الضحية وعلى ما يبدو باختطاف المتهم الرئيسي من سكان ضواحي تل السبع، والتنكيل فيه خلال فترة احتجازه على يد خاطفيه.

وتعود حيثيات هذة القضية إلى مساء نهار يوم السادس من فبراير/ شباط الفائت باطلاق عيارات نارية كثيفة تجاه مقهى بتل السبع واصابة عدد من الاشخاص بجراح، حيث توفي أحدهم على إثرها في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وهو المرحوم تيسير أبو غانم، في الثلاثينات من عمره.

وبعد تحقيقات حثيثة مركبة ومتشعبة وواسعة قامت بها وحدة التحقيقات المركزية في النقب ("اليمار") تم لاحقا اعتقال المشتبه فيه المركزي، وهو من سكان ضواحي تل السبع بالثلاثينات من عمره، الذي كان قد اختطف من قبلها بشهور واطلق سراحه من قبل خاطفيه.

وقالت المتحدثة بلسان شرطة إسرائيل، لوبا السمري، إن "التحقيق كشف النقاب بأن المشتبه فيه المركزي كان قد اختطف في مدينة بئر السبع من قبل عدة رجال متنكرين بزي الشرطة - زي القوات الخاصة – واستخدموا مركبة من طراز "سفانا " وبأنه تم التنكيل فيه وتعذيبه طوال فترة اختطافه من قبل خاطفيه، وبالتالي كان قد تمّ مع استلام اخطار بالشرطة حول ذلك في حينها الشروع بالتحقيقات كما وتم اعتقال عدد من المشتبهين بالاختطاف بينما عدد آخر ما زال البحث عنهم جاريا وهم بعداد الفارين من العدالة".

هذا وكشف التحقيق أيضا أن الشاب المخطوف في حينها، الذي هو اليوم المتهم المركزي بملف هذه القضية - جريمة القتل - كان قد عاد الى منزله آنذاك في ظل عدم تعاونه مع محققيه إلا أن التحقيقات بجريمة القتل الأخيرة قتل المرحوم أبو غانم، أشارت إلى نواياه التي كانت مبيتة منذ حينها للانتقام من خاطفيه.

كما واتضح من خلال التحقيقات على أن أحد المشتبهين الثلاثة، وهو شاب بالعشرينات من عمره من تل السبع عمل كمراقب مشرفا على المقهى المزدحم وقت اطلاق العيارات النارية تجاه المرحوم بينما المشتبه الثاني وهو من قلنسوة بأواخر الثلاثينات من عمره زود القاتل بالسلاح والذخيرة – وفق الشبهات.

وإلى كل ذلك، من المزمع أن يتم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد الثلاثة مع طلب تمديد الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية، وذلك يعود الى تمكن طاقم محققي "اليمار" من جمع قاعدة أدلة راسخة ضدهم كمتورطين في هذه القضية.