الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- فعاليات يوم الأسير تنطلق من منزل السعدي

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 15:08 )
جنين- معا -التقى ناشطون وممثلون عن المؤسسات العاملة في مجال الاسرى بممثلي فصائل العمل الوطني في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين, بهدف التحضير للانطلاق بفعاليات يوم الاسير الفلسطيني.

وعقد اللقاء في مقر بلدية سيلة الحارثية, وتم خلاله التداول حول فعاليات يوم الاسير لهذا العام، من خلال حشد الطاقات بما يليق بحجم نضال الأسرى لكي يشكل أداة ضاغطة للحد من معاناتهم.

وأقر المجتمعون أن "يتم الانطلاق بفعاليات يوم الاسير لهذا العام من منزل عميد أسرى محافظة جنين رائد السعدي في بلدة سيلة الحارثية".

واعتبر رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك ان انطلاق الفعاليات ليوم السابع عشر من نيسان من منزل الاسير السعدي يمثل رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن الشعب الفلسطيني مستمر للمطالبة بطليعته التي تزداد صلابة على مر السنين.

وأكد مدير هيئة شؤون الاسرى نظمي ربايعة ان "فعاليات يوم الاسير لهذا العام ستشهد حالة من الحراك الشعبي والرسمي لإفشال المخطط الإسرائيلي الهادف للنيل من صمودهم وكرامتهم, وتعبيرا عن الوفاء لهم تقديرا لدورهم النضالي".

وثمن شقيق الاسير السعدي تلك اللفتة الكريمة والمتمثلة بانطلاق برنامج الفعاليات لهذا العام من منزل شقيقه.

وطالب السعدي أهالي المحافظة للوقوف مع الاسرى من خلال مشاركتهم بالفعاليات التضامنية الداعمة لهم فيمعركتهم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته التقى ممثلو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين وممثلي الكتل الطلابية.

وابرق د. عماد نزال مدير الجامعة للأسرى رسالة عز وفخار عاهدهم من خلالها بالمضي قدما بكل ما من شأنه التخفيف عنهم على طريق إطلاق سراحهم.

وأكد نزال على التزام الجامعة بكل كادرها الوظيفي والأكاديمي والطلابي المشاركة بالعديد من النشاطات ,وخاصة فعاليات يوم الاسير الفلسطيني لهذا العام.

ويذكر بأنه شارك باللقاءات التي عقدت كل من رئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات ,ود.عماد نزال مدير جامعة القدس المفتوحة ,ورئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك ,ومدير هيئة شؤون الاسرى نظمي ربايعة ,ومنسق لجنة أهالي الاسرى علي أبو خضر ,ورئيس اتحاد المعاقين رفيق أبو سيفين ومحمد أبو الخير عن مجلس الطلبة ,وكل من ثمين السعدي من هيئة التوجيه السياسي والوطني ,وجمال أبو العز عن لجنة الاسرى ومنتصر سمور عن اللجنةالشعبية لإطلاق سراح الاسرى.