الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائبة القنصل العام البريطاني تفتتح مشروعا للتعاونيات النسائية في القدس

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 03:00 )
القدس- معا- افتتحت نائبة القنصل البريطاني العام، "فيكتوريا بيلينغ" وحاتم عبد القادر مستشار مجلس الوزراء لشؤون القدس، يوم أمس، معرضا للمنتوجات و الاشغال اليدوية الخاصة، بالتعاونيات النسوية الريفية، في الضفة الغربية، في نادي بيت حنينا بمدينة القدس.

وحضر حفل الافتتاح، "كارين مكلوسكي" القنصل السياسي والاعلامي، وفادي علي مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في القنصلية البريطانية، بالاضافة لعبد الفتاح درويش مدير المؤسسة الفلسطينية للاعلام والتنمية.

وياتي هذا المعرض، كجزء من سلسلة معارض وفعاليات، تهدف للاعلان عن اطلاق مشروع "البيت" لتطوير المنتجات التعاونيات النسائية الريفية، والممول من القنصلية البريطانية العامة في القدس، بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية.

وسيقوم هذا المشروع، بمساعدة التعاونيات على تطوير منتجاتهن وطرق تسويقها وتحسين فرص الوصول للأسواق المحلية.

من جانبها، عبرت نائبة القنصل البريطاني "بيلينغ"، عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح اطلاق المشروع، بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية.

واشارت "الى ان القنصلية، كانت دعمت العديد من المشاريع والمبادرات المحلية، و لكن ما يميز هذا المشروع، انه خاص بالنساء الفلسطينيات، ويهدف لتحسين وتطوير منتجاتهن، وخلق فرص أفضل لهن للوصول للاسواق المحلية".

ومن الجدير بالذكر، ان القنصلية قد دعمت المشروع النسوي بمبلغ 60000 شيكل، و هو المشروع التجاري الثاني الذي دعمته القنصلية، حيث مولت مشروع دعم دراسة جدوى لمشروع تجاري، يتضمن تدريب كادر وظيفي فلسطيني، واقامة مركز لتصدير الخدمات التقنية للخارج.