الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في صناعة الإنسان ... والرياضة هي المفتاح

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 13:47 )
شركاء في صناعة الإنسان ... والرياضة هي المفتاح
غزة - معا : يسعى نادي البسمة للمعاقين , إلى تحقيق عدداً من الأهداف , والتي يسعى من خلالها على إيجاد جيل رياضي , متميز من حيث العلم والأداء والمهنية , هذا ما أكده أ. ابراهيم خضر منسق مشروع :: تطوير الأداء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة .

وأكد أن النادي ومن خلال طرحه لعدد من الدورات , والأنشطة الرياضية المستقبلية , التي تستهدف الرياضيين والمهتمين , من الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الاسوياء, هي جزء من ذلك غير أنها ليست كافية , منوها أنها تأتي ضمن خطة النادي , فخلال الشهور القليلة المقبلة , سينظم النادي عدداً من الدورات ذات الإختصاص الرياضي , وعددا من المنافسات والبطولات , بالتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية من الأندية والمؤسسات .

وفي معرض حديث عن التطور الميداني للرياضة على مستوى النادي , قال : ( إن النادي يشهد حراك على المستوى الرياضي , كــ كرة القدم , وتنس الطاولة , والجمباز , وكرة السلة , منوهاً أن النادي في الأونة الأخيرة , شكل فريقا لكرة السلة جلوس , من ذوي الإعاقة الحركية , والفريق شكل من الإشخاص ذوي الإعاقة ,حديثي العهد بالرياضة عموماً , وهي أحد أهداف المشروع - إبراز وتطوير القدرة الرياضية للإشخاص ذوي الإعاقة - باشراف فني الكابتن فادي الديب , ومساعده الكابتن محمد شلايل , بإشراف إداري من الكابتن أيمن زقوت .

كما وأن النادي يعمل على تفعيل كافة الرياضات , حيث الخطة المستقبلية تحمل عدداً من التوجهات الرياضية , يسعى النادي لتثبيتها , ولكن الشراكة مع المؤسسات والهيئات الرسمية وغير الرسمية , هي المفتاح لنجاح رياضة اللأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة .

مشيراً أن دورة التصنيف الأخيرة التي عقدة في جمعية المعاقين حركيا بإدارة الدكتور سمير أبو جياب هي دورة من مجموعة من الدورات التي نحن بصدد تنفيذها حيث أن الدرة تحدثت عن التصنيف بشكل عام , وتصنيف ذوي الإعاقة الحركية لكرة السلة جلوس , وسيكون يوم الأربعاء القادم أول لقاء لدورة التصنيف و التحكيم لكرة الطاولة - تنس - والتي تأتي ضمن سلسلة الدورات التي يعمل النادي على تنفيذها .