الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري سلة جوال :ابداع يفوز بيت ساحور

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 14:53 )
دوري سلة جوال :ابداع يفوز بيت ساحور

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري : حقق فريق ابداع فوزا عريضا على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور في الاسبوع السادس لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.
فوز إبداع على بيت ساحور جاء سهلا بالنتيجة 91-58 في اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم.


الربع الأول:
بداية عشوائية، ولعب فردي وسريع من الفريقين. إبداع بدأ اللعب بدفاع المنطقة فيما لعب بيت ساحور بطريقة "رجل لرجل.
افتتح التسجيل ادهم كوكالي لبيت ساحور أهدر بعدها الفريقان سلسلة هجمات نتيجة التسرع الواضح ليرد خالد خميس بنقطتين.
تحسن الوضع قليلا لبيت ساحور مع منتصف الربع احزر ماهر قسيس وادهم كوكالي ثلاثيتين رفعا النتيجة 8-4. ونتيجة التسرع وكثرة الأخطاء طلب مدرب إبداع وقتا مستقطعا سجل بعدها عبد الله جبر ثلاثية تقدم لفريقه 9-8.
ضغط إبداع بعد ان حول طريقة لعبه لدفاع رجل لرجل وحسن من أدائه وتقدم بثلاثيتين من النجمين خالد خميس وعبد الله جبر رفعا النتيجة إلى 19-10.
وسع إبداع النتيجة مع نهاية الربع إلى 26-14.

الربع الثاني:
مع إغلاق إبداع لمنطقته الدفاعية لجأ السواحرة إلى التسجيل من خارج القوس، ونجح يامن الطويل وماهر قسيس وحسام كوكالي في إحراز ثلاثيات، فيما واصل عبد الله جبر وخالد خميس وإياد عبد الله تألقهم في الاختراق والتسجيل.
ومع النصف الثاني احكم إبداع سيطرته على أجواء المباراة وتمكن عبر نجومه عمر عدوي فراس شعلان ووليد جفال في توسيع النتيجة مع نهاية الشوط الى 52-25 فيما تاه بيت ساحور داخل الملعب وغاب الانسجام عن لاعبيه وانتهى الربع لإبداع بـ 26-11.

الربع الثالث:
ربع مفتوح، ارتفع فيه التسجيل للفريقين، بيت ساحور سعى جاهدا عبر شبابه مروان قسيس وادهم كوكالي ويزن كوكالي ومروان قسيس لتقليص النتيجة. فيما واصل إبداع وخاصة عبر نجمه وليد جفال بريقه مسجلا 14 نقطة خلال الربع.
وزج مدرب ابداع باللاعبين حسام عبيد وعبد الله عدوي وثائر جفال موسعين النتيجة لـ 25-19.

الربع الرابع:
اعتمد بيت ساحور على الفاست بريك السريع من خلال مروان وماهر قسيس فيما احرز رامز العلي ثلاثية بالمقابل مال أداء إبداع للعشوائية والتسرع.
وفي نهاية الربع ولتدارك الموقف أعاد مدرب إبداع اللاعب إياد عبد الله إلى ارض الملعب ونجح عبد الله عدوي في تسجيل ثلاثية. وأنهى ابداع المباراة 91-58.
الحكام: فؤاد كنعان، بسام أبو ثابت، هيثم حوشية.
سجلها: ابراهيم نواورة، مساعد مسجل سليمان نصري، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: اسامة ابو جابر.