الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية و الامارات والعراق وسوريا إلى نهائيات كأس اسيا تحت 23 سنه

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 18:40 )
السعودية و الامارات والعراق وسوريا إلى نهائيات كأس اسيا تحت 23 سنه
طهران - معا : تأهل المنتخب السعودي الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، بعد أن تغلّب في آخر لقاءات المجموعة الثالثة على منتخب إيران "المستضيف" بنتيجة 2-1 ، على ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران.
وكان عبدالفتاح عسيري قد افتتح التسجيل للأخضر في الدقيقة 70، قبل أن يضيف عبدالرحمن الغامدي ثاني الأهداف في الدقيقة 82، فيما سجل المنتخب الإيراني هدف التقليص في الدقيقة 88.
وبهذا الانتصار، وصل المنتخب السعودي برصيده للنقطة العاشرة، والتي خطف بها بطاقة التأهل رسمياً، تاركاً للمنتخب الإيراني وصافة الترتيب، برصيد 9 نقاط.
فيما نجح منتخب الإمارات المضيف في التأهل للنهائيات بعد فوزه على اليمن 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد كلباء في الفجيرة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح منتخب الإمارات في خطف هدف الفوز الثمين في الدقيقة 49 عن طريق سيف راشد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز طاجيكستان على سريلانكا 5-1 على ذات الملعب.

وانفردت الإمارات في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليمن و3 لطاجيكستان ولا شيء لسريلانكا.

في حين حصل منتخب العراق على بطاقة التأهل إلى النهائيات بعد تعادله مع عمان 2-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وتقدم المنتخب العراقي بهدفين عن طريق العماني نادر مبروك (3 بالخطأ في مرمى فريقه) ومهدي نعيم (47) قبل أن ترد عمان بهدفين عن طريق سعود الفارسي (68 من ضربة جزاء) والبديل أنور الهنائي (88).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل لبنان مع البحرين 0-0 على ذات الملعب.

وأخيرا حصل منتخب سوريا على بطاقة التأهل إلى النهائيات بعد فوزه على أوزبكستان 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد بانغاباندو في دكا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وسجل عمر خربين هدفي الفوز للمنتخب السوري في الدقيقتين 29 و45 2 من ضربة جزاء، في حين أحرز عباس بيك ماخستالييف (59) هدف أوزبكستان.

ورفع خربين رصيده إلى 6 أهداف في ثلاث مباريات، بعدما كان سجل هدفين في مرمى بنغلادش وهدفين في مرمى الهند.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل الهند مع بنغلادش المضيفة 0-0 على ذات الملعب.

وسيتم تأكيد القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة بعد ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات، والتي تضم الأردن والكويت وقرغيزستان وتركمانستان وباكستان.

وكان من المقرر أن تقام منافسات المجموعة الثانية على ستاد بنجاب في مدينة لاهور الباكستانية خلال الفترة من 23-31 آذار/مارس، ولكن تم تأجيلها بسبب محاوف أمنية، حيث سيتم لاحقا إصدار قرار حول مكان وموعد إقامة منافسات هذه المجموعة.