الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يحمل قادة حماس السياسية المسؤولية عن أحداث أمس في القطاع ويطالب بمحاكمة مقترفيها

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 16:07 )
الخليل -معا- حمل حزب الشعب الفلسطيني، قادة حماس السياسية المسؤولية عن احداث يوم امس الجمعة في قطاع غزة، وطالبهم بالاعتذار عنها ومحاكمة مقترفيها، محذراً في الوقت نفسه من انفجار الوضع، والحاق أفدح الخسائر بمنجزات الشعب الفلسطيني الوطنية والديمقراطية، وضياع ثمار تضحياته .

واعرب الحزب في بيان وصل معا نسخة منه عن ادانته لاستمرار "مليشيات حركة حماس" وقوتها التنفيذية في انتهاكاتها الجسيمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية ومؤسساته الرسمية والأهلية في قطاع غزة، وتقييدها للحريات العامة والخاصة. واختطاف عدد من قيادات الصف الأول للعمل الوطني، منهم وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وزرضا عوض الله عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني. اضافة الى زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية حركة فتح وابراهيم أبو النجا وجميلة صيدم وأحمد أبو النصر وعمر أحمد الغول وغيرهم من القيادات.

واضاف الحزب ان الحل الوحيد لحالة التشرذم الفلسطينية الراهنة يكمن في تراجع حماس عن نتائج الحسم العسكري الذي نفذته في القطاع، والوقف الفوري لكافة الممارسات والانتهاكات التي ترتكبها قواتها فيه، والاعتذار عنها ومحاكمة مقترفيها، والافراج الفوري عن جميع المختطفين والمعتقلين السياسين في غزة. والعمل على صون الحريات العامة وقواعد وقوانين الحياة الديمقراطية.