الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب المانيا بموقف حازم تجاه رفض اسرائيل حل الدولتين

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 13:57 )
رام الله- معا - طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث المانيا باتخاذ موقفا حازما بشأن موقف اسرائيل العلني ضد حل الدولتين، مطالبا الحكومة الالمانية بدعم توجه القيادة الفلسطينية في حراكها على الساحة الدولية.

واطلع شعث وفدا من الحزب الاشتراكي الالماني، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، على اخر التطورات السياسية الفلسطينية وفي مقدمتها انضمام فلسطين رسيما الى محكمة الجنايات الدولية.

وقال شعث: ان هذا اليوم يعتبر تاريخيا بالنسبة الى الشعب الفلسطيني وهي بداية لمرحلة محاسبة الاحتلال على كل جرائمه التي ارتكبها بحق شعبنا، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد توسيعا للاشتباك السياسي والقانوني مع الاحتلال الاسرائيلي.

واكد شعث على عدم جدية الجانب الاسرائيلي في الوصول الى حل سياسي مشيرا الى الانتخابات الاسرائيلية التي فاز بها اليمين المتطرف وتصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الرافضة لاقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصتمها القدس الشرقية.

ودعا شعث المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه حل الدولتين واتخاذ اجراءات عقابية حازمة تجاه حكومة الاحتلال الاسرائيلي لاجبارها على الالتزام بشروط الحل السياسي وعدم مخالفة القانون الدولي.