الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تتلف (8) طناً من الأغذية الفاسدة خلال مارس الماضي

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 13:56 )
غزة- معا - أتلفت طواقم قسم مراقبة الأغذية (8) طنا من الأغذية الفاسدة ضمن (425) جولة تفتيشية نظمتها على محلات توزيع وتخزين الأغذية في المدينة خلال العام شهر مارس الماضي.

وقال رئيس قسم مراقبة الأغذية في البلدية رشاد عيد إن طواقم القسم العاملة في الميدان أجرت جولات تفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية ، وأماكن تخزين وتصنيع الأغذية ، والمخابز والمطاعم، والكشف على محلات بيع الأغذية في منطقتي الشجاعية والشيخ رضوان.

وأضاف أن الأعمال شملت أيضا الكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على ترخيص أوتجديد حرفة تتعلق بالأغذية للتأكد من مراعتها للشروط الصحية العامة والتأكد من عدم وجود أي ضرر للسكان المجاورين للحرفة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية للعاملين في مجال الصناعات الغذائية ومتابعة شكاوى المواطنين في المدينة وحلها.

وأوضح رئيس قسم مراقبة الأغذية أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (430) رخصة منها (76) رخصة جديدة لمهن غذائية، و(354) معاملة تجديد لرخصة منتهية، وتم إجراء الفحص الصحي لـ (6) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (2) شكاوي للمواطنين، وتحرير (29) إخطارا لأصحاب محلات بيع مواد غذائية بهدف إلزامهم بالشروط الصحية العامة.