الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تصادر وتتلف كميات من اللحوم الفاسدة بأسواق المدينة

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 17:15 )
خان يونس - معا - أتلفت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة التي صادرتها من أسواق المدينة خلال الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في بيان للبلدية تلقت "معا" نسخة منه، حيث أكد د. فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس أن جهات الإختصاص بدائرة الصحة والبيئة التابعة لها تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من مصادرة كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة ومشتقاتها من الكبد والرئة وغيرها وقد تم إتلافها وفق القوانين الصحية المتبعة والمعمول بها لدى الدائرة .

وأشار أبو شمالة إلى أن ما يعادل ( 88 ) كيلو غراماً من الكبد والرئة تم إتلافها فعلياً، مبيناً في ذات السياق أن الظروف الأمنية التي سادت خلال الفترة السابقة وعرقلت أعمال البلدية في عدد من المجالات ومنها عدم تمكن الطواقم الصحية بالبلدية من مراقبة باعة اللحوم الذين لم يلتزموا بالذبح بمسلخ البلدية وبالتالي بيع اللحوم غير الصحية للسكان .

وشدد أبو شمالة أن البلدية تمكنت من القضاء على هذه الظاهرة وحماية صحة المستهلك الفلسطيني ، حيث جنبت السكان أمراض خطيرة لا تحمد عواقبها جراء إستهلاكهم للحوم غير المرخصة خلا الفترة السابقة ، مشيراً إلى أنهم بصدد تفعيل خطة شاملة لإعادة الإعتبار لخدمات البلدية الأساسية للسكان والتي من بينها القضاء على مراكز بيع اللحوم والمجمدات الفاسدة .

وأوضح أبو شمالة أن عملية مراقبة باعة اللحوم وترسيخ مبدأ السلامة الصحية تأتي ضمن خطة النهوض بواقع العمل البلدي ، إلى جانب القضاء على أماكن وجود البسطات العشوائية المنتشرة في شوارع خان يونس وتنظيم وجود الأسواق وفق مقتضيات المصلحة العامة التي ينشدها جميع أبناء المدينة .

ودعا أبو شمالة في بيانها كافة السكان عدم التعامل أو تناول اللحوم غير المذبوحة بمسلخ البلدية والتي تظهر عليها ختم البلدية من أجل الحفاظ على حياتهم وصحتهم التي هي غاية ينشدها كل حريص على مصلحة المدينة .

وجددت البلدية عزمها الأكيد على مواصلة تقديم خدماتها التطويرية والإنشائية لكافة سكان المدينة إلى جانب الخدمات الأساسية وتحسينها بالشكل المطلوب وفق إمكانياتها المتاحة بالرغم من الظروف القاهرة .

وأهابت البلدبة بالمواطنين دفع الفاتورة الشهرية فقط بالإضافة إلى جزء صغير من المتأخرات والإستفادة من برنامج التخفيض على الفاتورة والبالغ 20%.