الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعداد في محافظة الخليل يلتقي أهالي صوريف والفعاليات النسوية في إذنا

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 17:48 )
الخليل - معا - التقى مكتب التعداد في محافظة الخليل أهالي بلدة صوريف بحضور نائب رئيس البلدية علي غنيمات ومدير التعداد في المحافظة توفيق نصار والمنسق الإعلامي حمدي القواسمي، وحشد من أهالي صوريف بكافة الفعاليات.

رحب غنيمات بالحضور وناشد أهالي صوريف بالتعاون مع فريق التعداد، كما وقدم نصار نبذة عن التعداد واستعرض مراحله الثلاث المتمثلة بحزم مناطق العد وترقيم المباني والمنشآت وعد السكان، مؤكدا على انتهاء المرحلة الميدانية الأولى وانه ويجري التحضير حاليا للمرحلة الثانية المتمثلة بترقيم المباني والمنشآت التي سيتم العمل فيها بعد عيد الفطر السعيد.

ووجه توفيق نصار نداء لاهالي صوريف بضرورة المحافظة على العلامات والإشارات التي يضعها مندوبو التعداد على جدران المباني وعدم العبث فيها لتسهيل عمل الفرق الميدانية.

وأكد نصار على أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت يوفر بيانات يستند إليها صانعو القرار من مخططين ومستثمرين وباحثين لتحديد حجم المشاريع العامة والخاصة الحالية والمستقبلية في مختلف قطاعات المحافظة مثل الصحة والتعليم والمواصلات والزراعة والمياه والكهرباء والاتصالات والخدمات البلدية وغيرها، وذلك لما يوفره التعداد من بيانات وإحصاءات دقيقة عن .

من جهة أخرى تحدث القواسمي عن أهمية توعية المواطنين للإدلاء بالبيانات الصحيحة والصادقة التي تسهم في نجاح هذا المشروع الكبير .

كما التقى مكتب التعداد في محافظة الخليل بالفعاليات النسوية في إذنا استعرض خلالها أهداف التعداد ومراحله وشدد على أهمية تعاون الأطر والفعاليات النسوية مع الفريق الوطني للتعداد الذي ينفذ مشروع وطني ضخم يستدعي من الجميع التكاتف والاتحاد والتعاون، مؤكدا أن التعداد العام للسكان والمساكن من اكبر المشاريع الإحصائية وأكثرها أهمية ودقة وشمولية ويعتبر مقياسا صحيحا لمعدلات النمو السكاني والاقتصادي في هذا البلد.

وأضاف أن التعداد مشروع وطني وله مردود إيجابي كبير على المواطن لذلك من الضروري تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لانجاح هذا المشروع ، ولن يتحقق النجاح إلا بتضافر الجهود والإخلاص في العمل مشيدا بالنساء كونهن يمثلن نصف المجتمع ولهن دور أساسي في الإدلاء بالبيانات الصحيحة في التعداد والمسوح الأسرية الأخرى.