الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشاركة منتخب فلسطين في بطولة اسيا للنشء في الشطرنج في امارة العين

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 17:49 )
جنين - معا - اختتم منتخب فلسطين للشطرنج مشاركته في بطولة اسيا للأعمار 14 و12 و8 والتي اقيمت في امارة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عاد الفريق الى أرض الوطن.

وقال خالد عز الدين أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج انه بالرغم من أن النتائج التي حققها المنتخب الفلسطيني هذه المرة كانت متواضعة بحكم عوامل موضعوية متعددة، إلا ان اللاعب بشار جودة تمكن من التعادل مع الأبطال وفاز على بطل رغم خسارته الجولات الثلاث الأولى لقلة المشاركة ودخوله البطولة لأول مرة.

وقال عز الدين إن أهم الأسباب التي أعاقت أداء الفريق الفلسطيني تتمثل في أن الفئات العمرية المشاركة حديثة العهد بالبطولات الدولية بالرغم من وجود مواهب فيها، اضافة الى قلة الامكانات والرعاية.

وقدم منتخب فلسطين خلال مشاركته في البطولة درع فلسطين للشيخ سلطان بن خليفة ال نهيان رئيس الاتحاد الاسيوي عرفانا له على احتضانه لمنتخب فلسطين وحسن الضيافة والاستقبال من قبله وقبل نادي العين الرياضي كما قدم الشيخ سلطان درعا تقدريبا للمنتخب الفلسطيني .

وقد ناشد عز الدين الرئيس محمود عباس ووزير الشباب والرياضة تهاني أبو دقة بدعم هذه المواهب معتبرا ما حققته بانه خطوة هامة نحو التميز.

ونوه عز الدين إلى أن الشيخ سلطان ال نهيان قرر دعم مشروع بناء مقر للاتحاد الفلسطيني للشطرنج بمبلغ 270 الف دولار معتبرا أن ذلك يأتي ضمن مسلسل العطاء الخير الذي تقم به دولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني، ورسالة محبة من الشيخ سلطان للرياضة الفلسطينية الناشئة.