السبت: 28/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

زاهي وهبي وقصائد لفلسطين وأرضها في أمسيتين بالأردن

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 13:42 )
زاهي وهبي وقصائد لفلسطين وأرضها في أمسيتين بالأردن
عمّان -معا- يحيي الشاعر اللبناني زاهي وهبي، أمسية شعرية خاصة لمناسبة يوم الأرض، في إطار فعاليات "ملتقى القدس"، ويستضيف القصر الثقافي الملكي في العاصمة الأردنية عمان فعالية، مساء اليوم (السبت).
وفي ذات الإطار، ولمناسبة ذكرى يوم الأرض أيضاً، يحيي وهبي أمسية شعرية في جمعية عيبال الخيرية في منقطة الكمالية في عمّان، مساء غد (الأحد)، حيث من المتوقع أن يقدم في الأمسيتين مجموعة من قصائده في حب الأرض، والوطن، والمرأة، وغيرها من الموضوعات.
وكان وهبي، أطلق مجموعة شعرية بعنوان "هوى فلسطين" عن دار موزاييك للنشر والتوزيع، في العاصمة الأردنية، عمّان، يذهب من خلالها إلى فضاءات الحرية بمذاق جنوبي لبناني فلسطيني الهوى والجذور،وهو ما أكدت عليه الناقدة د. رزان إبراهيم بوصف "هوى فلسطين" بأنه منتج فلسطيني بحت يدافع عن الوطن من دون سياج ويشرع إلى فتح الآفاق الحرة للمزيد من الدفاع عن القضية الأولى، لا سيما باستخدام الشاعر مفردات خاصة به لطالما تعود القارئ لوهبي على أسلوبه الشعري الخاص، فيما قال الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله عن "هوى فلسطين" في تقديمه إنه الوضوح في زمن يعمم فيه الالتباس، وهو الانحياز في زمن الحياد؛ حيث بات الكثيرون يتخففون من قل فلسطين قضية للحرية والعدالة وقضية للجمال.

ووقتها قال زهبي إن مجموعته الشعرية "هوى فلسطين"، جاءت ليدافع من خلالها عن القضية المركزية الأولى "فلسطين"، بعد أن جرد ما يسمى الربيع العربي وجوه الزيف التي لم تقف لتحقن دماء الفلسطينيين النساء والأطفال، مشدداً: ما يجري من ثورات لن أسميها ربيعا لأنها لو كانت كذلك لحقنت دماء الشعوب ووحدت بوصلة الجميع نحو فلسطين من شمالها إلى جنوبها.