الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تصف اضراب الاحد بالعبثي و تحذر من فرضه بالقوة على المواطنين

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 19:53 )
غزة -معا- رفضت الحكومة المقالة بغزة الدعوة التي وجهتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للإضراب الشامل غدا الأحد.

ورأت الحكومة المقالة في بيان صادر عن الناطق باسمها وصل لوكالة معا " أن الإضراب جزء من مخطط يهدف للعودة الى الفوضى في قطاع غزة ودفع المواطنين باتجاه القيام بأعمال الشغب خدمة لاهداف سياسية حزبية ضيقة تضرب عرض الحائط بمصلحة الشعب واستقراره".

وحذرت حكومة هنية من الانعكاسات السلبية لهذا الاضراب على كافة مناحي الحياة الفلسطينية ومختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع التعليمي .

وقالت الحكومة المقالة "ان الاضراب له مخاطر كبيرة على وحدة المجتمع والنسيج الاجتماعي ويدفع باتجاه المزيد من الاحتقان والخلاف في الساحة الفلسطينية ما قد يغري الاحتلال استغلال هذه الحالة لارتكاب الجرائم على وقع الخلافات الفلسطينية الداخلية. كما حدث الاسبوع الماضي في وسط وجنوب القطاع" .

وشددت الحكومة المقالة في بيانها على ضرورة تجنيب المرضى والمصابين الخلافات السياسية،" فهذا الاضراب له أثر بالغ على حياة المواطنين في المستشفيات والعيادات الذين يحتاجون الى الرعاية الصحية وليس العبث بأرواحهم من قبل جهات لا هم لها الا مصلحتها الخاصة ".

واتهمت الحكومة المقالة الفصائل الفلسطينية التي شاركت باتخاذ القرار بالإضراب بانها باتت طرفا في المشكلة وليس جزءا من حلها "مما يفقدها أي ادعاء بالحياد في الازمة الراهنة".

وحذرت حكومة هنية من محاولة فرض الاضراب على المواطنين بالقوة مؤكدة انها لن تسمح بذلك .