Advertisements

صحيفة: ملايين ايرانية لتطوير صواريخ حماس

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 15:09 )
صحيفة: ملايين ايرانية لتطوير صواريخ حماس

بيت لحم - معا - وفقا لمصادر أمنية على حد زعم صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فإن ايران دعمت حماس بملايين الدولارات لتأهيل الأنفاق التي جرى تدميرها في العدوان الأخير على القطاع وتطوير منظومتها الصاروخية.

وأشارت الصحيفة البريطانية وفقا لهذه المصادر اليوم الأحد بأن ايران حوّلت منذ شهور ملايين الدولارات لحركة حماس، ما يعني بأن الجانبان قد تجاوزا الأزمة التي عصفت بينهما خلال السنوات الماضية، وهذه الأموال يتم رصدها لتأهيل الأنفاق لحركة حماس التي دمرتها اسرائيل في العدوان الأخير.

وأضافت الصحيفة بأن هذا الدعم المالي يشمل تطوير المنظومة الصاروخية لحركة حماس وتسليحها بمزيد من الصواريخ، مؤكده بأن موقف حماس الأخير بدعم تحالف السعودية الأخير ضد الحوثيين في اليمن من غير المؤكد بأن يؤثر على طهران في دعم حماس.

وأشار مصدر أمني غربي للصحيفة بأن ايران تسعى لزيادة نفوذها في المنطقة من خلال دعم حلفائها أو تواجدها الميداني، ويأتي دعمها لحماس في هذا السياق لبسط مزيد من السيطرة على الشرق الأوسط، فهي تدعم بشكل كبير نظام بشار الاسد وحليفها حزب الله، وتتواجد في الأراضي العراقية وتحارب تنظيم داعش وتقوم بدعم الحوثيين في اليمن للسيطرة على البلاد.

Advertisements