الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس يساند التعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات 2007

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 02:01 )
القدس- معا- عقد مكتب التعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات 2007، يوم امس، لقاء بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين، في مقر جمعية اهل الرام،

وحضر اللقاء، نائب الامين العام لاتحاد عمال فلسطين راسم البياري، وعضو الامانة العامة زكي عبد الفتاح، ورئيس الاتحاد في محافظة القدس عطا روايدي، وامين سر الاتحاد عبدالله الهندي، واعضاء من مكاتب الاتحاد في المحافظة، وطاقم من مكتب تعداد القدس.

وافتتح اللقاء، نظيم المصري رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة عمال الزراعة والصناعات، بالوقوف دقيقة صمت وحداد، تلاها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورحب رئيس اللجنة الثقافية لجمعية اهل الرام نبيل حمودة بالحظور، شاكرهم على جهودهم المتواصلة، مؤكدا بان الجمعية مستعدة بكامل امكانياتها لأجل المساهمة في المشروع الوطني.

وبين البياري، أن جهاز الاحصاء الفلسطيني الذي كان له الدور الكبير في ترسيخ اسس وقواعد البيانات والمعلومات الشاملة في كافة القطاعات المختلفة، ما زال يحظى بثقة عالية بين المؤسسات الفلسطينية، ويعمل على مساعدة الفرد في المجتمع الفلسطيني، بتزويده بالمعلومات الدقيقة والسليمة لكافة الابحاث وتسويقها في المحافل الدولية، والتي يمكن ان تخدم المشروع الفلسطيني".

وشكر البياري، الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، على دوره في العطاء الدائم والمستمر.

وحول اجراء التعداد في محافظة القدس، قال مدير مكتب التعداد في المحافظة مصطفى خواجا: "انه جرى التحضير من النواحي اللوجستية والموارد الفنية والمالية للتعداد، والتي كانت بدأت قبل سنة ونصف".

واكد ان المصادر المالية، "بمثابة ملك للجميع، ويجب أن يمثل صرفها اهمية في الحفاظ على مقدرات الشعب وبالتالي يكون مسؤولية جميع المواطنين، مطالبا الجميع المساهمة في انجاح المشروع الوطني الكبير، مطالبا كل المؤسسات الفلسطينية، ان تقوم بدورها في التعداد العام".

وبين الخواجا، " بان المرحلة الاولى للتعداد سوف تنتهي في الايام القليلة القادمة بالمحافظة، وان مرحلة تحزيم المناطق، ستقسم المحافظة الى 267 منطقة عد، لتسهيل عمل موظفي التعداد في المرحلة الثانية، والتي ستبدا في شهر اكتوبر من هذه السنة، وهي مرحلة حصر المباني والمنشئات، وستستمر لمدة اربعين يوما".

وشدد على أهمية تعاون جميع المواطنين، مع العاملين في التعداد، في الحفاظ على الاشارات، موضحا بان العد الفعلي للسكان سيبدأ قريبا، وستستمر لغاية ستة عشر يوما.

ومن جانب اخر، اكد امين سر الاتحاد، على مساندة الاتحاد للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات 2007، وانهم على استعاد لوضع البرنامج الكامل بالامكانيات المتاحة لديهم في مواصلة مسيرة التعداد في المحافظة".

وفي ختام اللقاء، جرت بعض المداخلات والاستفسارات التي اجاب عليها الخواجا، شاكرا جمعية اهل الرام على دورها الكبير، مثمنا جهود الاتحاد العام لعمال فلسطين لاستعداده الكامل لمساندة التعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات 2007.