الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة حلول رمضان: البرغوثي يدعو الحكومة الى اعادة النظر في قرارات قطع الرواتب عن عدد من الموظفين

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 09:48 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الحكومة الى اعادة النظر في القرارات المتعلقة بقطع الرواتب عن عدد كبير من الموظفين الذين مر على وجودهم في العمل فترة طويلة وتم تعيينهم بعقود صحيحة والى عدم التمييز بين الموظفين في قطاع غزة بخصوص دفع الرواتب.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه انه لايعقل ان يبقى الالاف من الموظفين في الوظيفة العمومية من معلمين وغيرهم بلا رواتب منذ فترة طويلة خاصة المعلمين الجدد والموظفين المدنيين والعسكريين الذين مضى على تعيينهم فترة طويلة .

واضاف ان على الحكومة ان تبين الاساس القانوني الذي اعتمدت عليه في وقف رواتب عشرات الالاف من الموظفين الذين تم تعيين قسم كبير منهم قبل اجراء الانتخابات التشريعية الاخيرة والذين باتت اسرهم تعاني معاناة قاسية في ظل عدم وجود دخل لها وانقطاع مصدر رزقها خاصة ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك.

كما دعا البرغوثي الحكومة الى ايلاء الاهمية لقضية العاطلين عن العمل وتقديم المساعدة لهم وفتح فرص عمل جديدة لهم, مضيفا ان استمرار الحصار على قطاع غزة ينذر بكارثة انسانية الامر الذي يؤدي الى إنهاك الشعب الفلسطيني.