الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة في غزة تطالب بانقاذ اليرموك

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 08:43 )
وقفة في غزة تطالب بانقاذ اليرموك

غزة- معا - دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمد أبوعسكر إلى وقف شلال الدماء والذي وصفه بـ"الاعتداء الآثم" على أهالي مخيم اليرموك واستباحة الدماء، وقتل النساء والأطفال.


وقال أبوعسكر خلال كلمته بالمسيرة التي دعت إليها حركة حماس، والتي خرجت مساء الأحد بعد صلاة العشاء مباشر من إمام مسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، قال يجب حقن فوري لنزيف دماء اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك ، والى تحييد المخيم وأبناء الشعب الفلسطيني عن الصراع الجاري في سوريا .


وأضاف أبوعسكر: أن الاجئين الفلسطينيين خرجوا من نكبتهم إلى مخيم اليرموك للاحتماء به و أن أبناء شعبنا الفلسطيني اليوم يتعرضون إلى كارثة إنسانية على مر التاريخ علي أيدي العصابات الخارجة عن القيم والأخلاق الإسلامية".


وبين، أن ما يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني بمخيم اليرموك يأتي ضمن مخطط لإنهاء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وهي الشوكة في حلق الاحتلال، وان بقاء هذه المخيمات سيكون مطلب حق العودة ولن نتخلى عنه، مؤكداً علي أن هذا المخطط خدمة مجانية للاحتلال الاسرائيلي.


وأكد أبوعسكر:" علي أن الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج يعد لمعركة التحرير القادمة، مشيراً إلى أن حركته لن توجه سلاحها إلا إلى صدر الاحتلال الإسرائيلي".


وأضاف أبو عسكر ، إن على جميع المسلحين في مخيم اليرموك، وقف الاقتتال فورا، وحقن دماء الفلسطينيين، وتجنيب الأهالي المحاصرين في المخيم" مزيداً من الألم والمعاناة من الجوع والعطش والمرض والقصف والقتل".


ودعا أبوعسكر، الصليب الأحمر ووكالة الغوث الدولية إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاه ما يحدث من كارثة إنسانية والتشريد وقتل الأطفال والنساء بمخيم اليرموك دون ذنب.


وطالب أبوعسكر منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل والقوى الوطنية ، بضرورة إيجاد حلّ عاجل يقوم على موقف فلسطيني واضح ومحدد يحمي اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، ويؤدي إلى فك الحصار المفروض على المخيم.
وكان مسلحو تنظيم "داعش" دخلوا مخيم اليرموك، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين اكناف بيت المقدس.