الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة والشبيبة تستقبلان السفير الفنزويلي بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 11:51 )

القدس- معا - استقبلت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس السفير الفنزويلي لدى دولة فلسطين لويس دانييل لوغو, حيث كان في استقباله الاخ محمد جاموس محاضر في الجامعة وممثلاً لقيادة الشبيبة الفتحاوية في اقليم القدس ويوسف ناصيف رئيس مجلس اتحاد الطلبة وقصي هلال منسق الشبيبة الفتحاوية بالاضافة الى كل من احمد ابو الراس ووائل عويمر ومحمد جعفر من كوادر وقيادات في حركة فتح بالاضافة الى كوادر من الاطر الطلابية في الجامعة.

واستهلت الزيارة باستقبال رسمي من الدكتور عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس وطاقم من ادارة الجامعة والدكتورة امنة بدران رئيسة دائرة العلوم السياسية. حيث اكد ابو كشك على العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين، مشيراً الى ضرورة تعميق هذه العلاقة وخصوصا الجانب الاكاديمي والعمل على فتح العلاقات بين الجامعات الفنزويلية وجامعة القدس.
وخلال الجولة قام السفير لويس بالقاء محاضرة في المسرح الرئيس للجامعة بعنوان " الأمر الرئاسي الامريكي حول فنزويلا والعلاقات الفلسطينية الفنزويلية" حيث حضر المحاضرة العديد من طلبة العلوم السياسية والحقوق في الجامعة حيث وضح السفير انه بلاده تقوم حاليا بجمع التواقيع من شعوب العالم الحر لايقاف الامر الرئاسي الامريكي تجاه بلاده حيث طالب بدوره الطلبة الى التوقيع على ايقاف هذا القرار والذي لاقى ترحيباً كبيرا من قبل الطلبة.
من جانبه ثمن محمد جاموس على الدور الكبير الذي تلعبه فنزويلا في دعم القضية الفلسطينة وشعبنا الفلسطيني مؤكدا على العلاقة التاريحية التي تجمع البلدين.
واوضح جاموس بان حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة قامت بجمع ما يقارب الالف توقيع خلال زيارة السفير مشيراً الى ان هذا اقل ما يمكن فعله تجاه دولة فنزويلا التي كان لها مواقف مشرفة تجاه قضيتنا وأضاف "نحيي كل دول وشعوب العالم الحرة التي تتضامن معنا ضد الظلم الإسرائيلي الواقع على شعبنا، وبكل تأكيد فإن فنزويلا على رأس هذه الدول".
وشملت الزيارة جولة في مرافق الجامعة واختتمت بزيارة لمركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة للاطلاع على معاناة اسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وأشار السفير في نهاية جولته الى أن المواقف الفنزويلية تنبع من الايمان بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال شاكراً جميع من اسهم في نجاح هذه الزيارة .