الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعليم العالي" تناقش آليات عمل مكاتب الخدمات الجامعية

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 17:23 )
رام الله -معا - ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الإثنين، مع مؤسسي ومدراء مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لديها؛ الآليات التي تضمن تنظيم عمل المكاتب في فلسطين من حيث اجراءات تسجيلها واعتمادها والخدمات التي تقدمها، إضافةً لمناقشة أمور أخرى تتعلق بالأجور والشكاوى والعقوبات الواجبة للمكاتب غير القانونية.
وحضر اللقاء كل من القائم بأعمال مدير عام المنح والخدمات الطلابية أ. شادي الحلو ومدير الخدمات الطلابية أ. رئيف شبانه ورئيس قسم الخدمات الجامعية نانسي عبد العال.
وتحدث الحلو عن اهتمام الوزارة بتحديث التعليمات التي تحكم عمل مكاتب الخدمات الجامعية، مشيراً إلى أن الوزارة ستعتمد قريباً نظام مُحدث يحكم عمل هذه المكاتب بشكل أكثر فاعلية وانضباطاً.
فيما استعرض شبانه أهم بنود وتفاصيل النظام الجديد المطور، موضحاً أنه يشمل تحديث لآليات عمل مكاتب الخدمات، بما يضمن حقوق الطلبة ويحد من وجود مخالفات أو تجاوزات ربما تقوم بها بعض المكاتب.
وتطرق شبانة للاجراءات القانونية في النظام، والتي تضمن محاسبة المكاتب والأشخاص والجهات التي تخالف التعليمات والقانون، وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تمثل مكاتب الخدمات للمتابعة والتواصل مع الوزارة في هذا الشأن.
وتتمثل مهمة مكاتب الخدمات الجامعية في تأمين قبولات ومقاعد دراسية للطلبة الراغبين بالدراسة في معاهد ومؤسسات التعليم العالي في الخارج، وذلك لمختلف التخصصات ووفقاً للقوانين والتعليمات التي تحددها وزارة التربية والتعليم العالي في هذا الشأن.