الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين عضو بالمنظمة الإفريقية الأسيوية

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 17:52 )
فلسطين عضو بالمنظمة الإفريقية الأسيوية

بيت لحم - معا - قررت المنظمة الإفريقية الأسيوية للتنمية الريفيه "الأردو" قبول إنضمام دولة فلسطين عضواً كامل العضوية في المنظمة الإفريقية، والتي تولي إهتماماً خاصاً بالمناطق الريفيه للدول الأعضاء في عضويتها، وتهدف الى تطوير القطاع الريفي وتحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة الى تدريب الكوادر على أحدث التقنيات الزراعية.

ويأتي هذا الإستحقاق بعد مشاركة دولة فلسطين للمرة الأولى في المؤتمر الثامن عشر للمنظمة الدولية، التى بدأت إجتماعتها يوم السبت المنصرم في جزيرة جمهورية موريشيوس بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدان المشاركة في المجال الزراعي، وبحث الخطط المزمع تنفيذها خلال الأعوام 2015 وحتى العام 2017 في الدول الأعضاء.
 


وترأس الوفد الفلسطيني المشارك في إجتماعات المنظمة الدولية "الأردو" رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د.ناصر الجاغوب، بمشاركة سفير الدولة لدى جمهورية الهند عدنان أبو الهيجا، ومسؤولة العلاقات الدولية في الصندوق لينا حمدان.

وأكد الجاغوب في كلمته عن فلسطين، أن هذا الإستحقاق التاريخي يأتي ضمن الإستراتيجية الفلسطينية بتفعيل الحراك الدبلوماسي وترجمة قبول دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

بدوره ثمن السفير أبو الهيجا الدول المشاركة لتصويتها بقبول فلسطين عضواً كامل العضوية، مؤكداً ان ذلك سيعزز من صمود المزارعين الفلسطينين على أراضيهم جراء الهجمة الإستيطانية وسياسات الإحتلال التى تقف عائقاً امام تطور التنمية الريفية والزراعية.