الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشجار في أراضي مهددة بالمصادرة شمال حلحول

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 11:15 )
زراعة أشجار في أراضي مهددة بالمصادرة شمال حلحول

الخيل - معا - نظمت مديرية زراعة شمال الخليل بالتعاون مع بلدية حلحول وحركة فتح اقليم شمال الخليل، يوماً تطوعياً لزراعة أراض مهددة بالمصادرة في منطقة واد الأمير، بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور" شمال حلحول، بمناسبة مرور 39 عاماً على يوم الأرض.

وشارك في الفعالية، وكيل وزارة الزراعة المهندس حمد الله الحمد الله، ورئيس بلدية حلحول وجدي ملحم وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن محافظ الخليل، ومدير زراعة شمال الخليل المهندسة سحر الشعراوي، ومدير صحة شمال الخليل الدكتور نزيه عابد وحشد من اهالي حلحول.

وقال الحمد الله، أن مشاركتنا هنا اليوم يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة للتأكيد على أن هذه الارض هي فلسطينية وستبقى كذلك".


في حين قال رئيس بلدية حلحول :"ضمن سياسة بلدية حلحول في دعم القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال، شاركنا في هذا العمل التطوعي".

وأكد ملحم أن ذكرى يوم الأرض ستبقى ذكرى خالدة في ذاكرة ونضال شعبنا الفلسطيني، وأن شعبنا سيواصل مسيرته النضالية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال، و تعزيز الوعي الوطني لدى أبناء المدينة بتمسكهم بأرضهم".

وبعد الانتهاء من زراعة الأشجار قام المشاركون بجولة ميدانية على مشروع شق الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي الجاري تنفيذه شرق مدينة حلحول.