الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: الحوار الشامل المخرج لكافة الملفات العالقة

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 00:05 )
غزة- معا - أكد عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية أن حركة حماس استعرضت خلال الاجتماع التفاهمات الثنائية مع حكومة التوافق فيما يتعلق بدمج الموظفين والمعابر.

وقال أبو دقة الذي حضر الاجتماع لمراسل "معا" حركة حماس تعتبر أن الحكومة لم تلتزم بالتفاهمات من خلال ما أعلنته بالأمس من تشكيل اللجان للموظفين والمعابر بدون العودة للشراكة".

وأضاف "الفصائل تشعر أن اتخاذ القرار الفلسطيني هو المشكلة حيث أن القرار بصورة فردية غير مجدي والثنائية غير مجدية"، مشيرا إلى أن حركتا فتح وحماس عقدوا سلسلة لقاءات وتفاهمات منذ العام 2009 ولم تنفذ.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية على ضرورة الحوار الوطني الشامل من خلال عقد اجتماع للاطار القيادي المؤقت لبحث كل الملفات على الطاولة وتحمل المسؤولية للجميع.

وعلم مراسل "معا" ان الاجتماع عقد في فندق ادم بغزى بغياب حركة فتح.

وكانت حكومة التوافق قررت في جلستها الأسبوعية أمس تشكيل لجنة لترتيب استلام معابر القطاع، بالإضافة إلى إعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، والتي تشمل الموظفين.

وفور هذه التصريحات قالت حركة "حماس" إن حكومة التوافق الوطني تنكرت للتفاهمات الأخيرة التي جرت خلال زيارة رئيس الحكومة رامي الحمد لله لقطاع غزة، من خلال إصدار قرار بشأن المعابر والموظفين.