الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة: يجب ان نتسلم الحكم في غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 00:26 )
الحساينة: يجب ان نتسلم الحكم في غزة
الخليل -معا- قال وزير الأشغال مفيد الحساينة انه يجب ان تتسلم حكومة التوافق مقاليد الحكم في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

واضاف الحساينة لمراسل معا اثناء زيارته لمدينة الخليل الاربعاء " على الرغم من ان حماس لا تتدخل بعمل الوزارات لكن الامن لا يزال بيدها".

لكنه نوه الى ان تسلم الحكومة مهامها في غزة بات مرتبطا بحل قضية الموظفين ".

وقام الحسانة بجولة تفقدية للمشاريع التي تشرف عليها الوزارة في محافظة الخليل .و التقى بمحافظ محافظة الخليل كامل حميد، و بحثا سبل التعاون بين الجانبين في قطاع البنية التحتية الطرق ، و أشاد الحساينة بالتطور الاقتصادي لمحافظة الخليل ، مؤكدا اهمية توفير بنية تحتية جيدة تساهم في احداث التطور الاقتصادي .

و أشاد الحساينة بمحافظة الخليل التي كانت من أولى المحافظات الداعمة مادياً و معنوياُ لأهل قطاع غزة ، خلال العدوان الاسرائيلي الأخير . و تفقد الحساينة مبنى المقاطعة في المحافظة و التي تشرف على تنفيذه الوزارة .

و التقى أيضا برئيس بلدية الخليل داود الزعتري و نائب رئيس غرفة التجارية في المحافظة عبد الحليم التميمي ، و بحث معهم سبل التعاون المشترك ، و ثمن الحساينة التنسيق والتعاون بين الوزارة و البلدية خاصة خلال المنخفض الجوي الأخير .

و في ذات السياق تفقد الحساينة معرض للصناعات الفلسطينية في غرفة التجارة و الصناعة ، و أكد على أهمية الصناعة في النهوض بمجمل العملية الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية و توفير فرص العمل ، و أبدى الحساينة جاهزية الوزارة لخدمة و توفير كل ما يلزم خاصة في قطاع الطرق للتسهيل على المواطنين و تطوير العملية الاقتصادية في المحافظة .