الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي : تم تشكيل لجنة تحقيق في إعتداء الأجهزة الأمنية على الصحافيين في الخليل

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 17:29 )
الخليل- معا- أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي،اليوم، بأنه تم تشكيل لجنة تحقيق في إعتداء أفراد من الأجهزة الأمنية على الصحافيين في محيط جامعة الخليل جنوب الضفة المحتلة..

وقالت النائب القواسمي في تصريح لها عقب مشاركتها في إجتماع ضم مدير الأمن الوقائي في محافظة الخليل إياد الأقرع ومحافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج في مقر الأمن الوقائي بالمدينة" بأن الأمور تم تدراكها وسيتم تشكيل لجنة تحقيق في إعتداء الأجهزة الأمنية على الصحافيين وتقديم الإعتذار لهم"...

وأكد المجتمعون على إدانتهم لهذا الإعتداء الذي تعرض له الصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء العالمية ، مثمنين دورهم في نقل الصورة الحقيقية لمعاناة أبناء شعبنا الفلسطيني من قبل الإحتلال الإسرائيلي"...

كما عبرت النائب د. القواسمي عن إستنكارها وإدانتها لإعتداء الأجهزة الأمنية على الصحافيين قائلة" بأن السبب وراء إندلاع هذه المواجهات عقد مجلس إتحاد طلبة جامعة الخليل الذي تقوده الكتلة الإسلامية بمؤتمر خارج الحرم الجامعي وتسببها بعرقلة حركة السير وخرقها للقانون مما أدى إلى تدخل الأجهزة الأمنية لفرض القانون والنظام، مؤكدة بأن القانون فوق الجميع"..

كما أكدت النائب د. القواسمي على حرية الصحافة والتعبير التي تتحلها بها حركة فتح ورفضها لسياسة تكميم الأفواه كما يحدث في قطاع غزة من هتك للحريات وإعتداءات متواصلة من قبل القوة التنفيذية الخارجة عن القانون ضد أبناء شعبنا في القطاع..

وكانت النائب د. القواسمي قامت بزيارة للمستشفى الأهلي بالمدينة للإطمئنان على صحة مراسلي وكالات الأنباء الذين تم الإعتداء عليهم ، متمنية لهم الشفاء العاجل..