خبر عاجل
فرنسا : أي ضم لأجزاء من الضفة لايمكن أن يبقى بدون رد

الطيراوي يدعو مقاتلي الثورة لانقاذ مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 10/04/2015 ( آخر تحديث: 10/04/2015 الساعة: 14:30 )
الطيراوي يدعو مقاتلي الثورة لانقاذ مخيم اليرموك
بيت لحم - معا- دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي مقاتلي الثورة بمخيمات لبنان لإنقاذ مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين من تنظيم داعش.

وقال الطيراوي لوكالة معا "يجب العمل على وضع حد لمعاناة ابناء شعبنا في مخيم اليرموك وحمايتهم من التنظيمات الارهابية كداعش وجبهة النصرة وغيرها، داعيا المقاتلين الفلسطينيين في سوريا ولبنان للتوجه الى اليرموك للقضاء على هذه التنظيمات.

وشدد على حيادية المخيمات الفلسطينية وان لا تكون عرضة للتدخلات من اي طرف كان، خاصة ان بعض التنظيمات الارهابية تحاول زج شعبنا بالاحداث الجارية.

وذكر نشطاء ان تنظيم "داعش" سيطر على 90 بالمئة من مخيم اليرموك ما يعرض حياة 18 الف مدني للخطر.

وتناقض موقف منظمة التحرير الفلسطينية حول انهاء الازمة، ففي الوقت الذي أعلن فيه عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني الخميس، توافق ابرز الفصائل الفلسطينية في مخيم اليرموك على عملية عسكرية بالتنسيق مع النظام السوري لاخراج تنظيم "داعش" بعد سيطرته على اجزاء واسعة من المخيم، خرج بيان لمنظمة التحرير الفلسطينية اكدت فيه موقفها الدائم برفض زج شعبنا ومخيماته في أتون الصراع الدائر في سوريا الشقيقة، وأنها ترفض تماماً أن تكون طرفاً في صراع مسلح على أرض مخيم اليرموك، بحجة إنقاذ المخيم الجريح.