الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تشارك بالمعرض الأكاديمي للجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 16:34 )
طولكرم -معا - اختتمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري يوم أمس مشاركتها في المعرض الأكاديمي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالشراكة مع ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني في مدينة الخليل وبرعاية وزيرة التربية والتعليم العالي ا.د. خولة الشخشير، بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بالجامعات والمؤسسات التعليمية في الوطن ومساعدتهم في اختيار التخصصات الأكاديمية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتوجهاتهم وتساهم في بناء مستقبلهم العلمي والمهني، حيث ضم وفد الجامعة المشارك في المعرض رئيس قسم العلاقات المحلية عمر جودة و مدير القبول والتسجيل احمد خساتي.

وأوضح جود ان مشاركة الجامعة جاءت في سياق تعميم رسالة الجامعة وغاياتها وأهدافها على أبناء المجتمع الفلسطيني وذلك باعتبارها جامعة الدولة والحكومية التقنية الوحيدة في فلسطين، وباعتبارها حاضنة للريادة والإبداع، وسعياً منها تحقيق التوازن الاجتماعي والجغرافي واستقطاب الطلبة الرياديين والمتميزين.

وخلال زيارة طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم للجزء المخصص لجامعة خضوري قدم جودة نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة ومسيرتها التعليمية منذ تأسيسها عام 1930 كمدرسة زراعية والمراحل التي مرت بها وصولا إلى تحويلها عام 2007 لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الأولى والوحيدة بالوطن، وتطرق جودة إلى كليات الجامعة وتخصصاتها النوعية التي تتلاءم وحاجة سوق العمل محليا وإقليما، بالإضافة إلى المراكز العلمية والتكنولوجيا والبحثية والريادية التي تضمها الجامعة والتطورات التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية، وتطرق لنظام المنح الدراسية المتنوع والفريد من نوعه والذي يغطي أكثر من 70% من طلبة الجامعة عدا نظام القروض.

بدوره، تطرق احمد خساتي من عمادة القبول والتسجيل بشكل تفصيلي عن إجراءات القبول والتسجيل الخاصة بكل كلية وتخصصاتها ونظام التجسير الخاص بكلية الدبلوم وشروطه.

وتضمنت مشاركة جامعة خضوري في المعرض توزيع بروشورات عن الجامعة وعرض ريبورتاج خاص بالجامعة وإلقاء محاضرات تعريفية بتخصصات الجامعة وكلياتها.

وخلال زيارة د. رفيق الجعبري ممثل محافظ الخليل للجزء المخصص لجامعة خضوري، أشاد الجعبري بنوعية التخصصات الأكاديمية والتقنية الموجودة بالجامعة ونظام المنح الذي يشمل شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني خاصة أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم، متمنية لجامعة خضوري العريقة مزيدا من التقدم والازدهار محليا وإقليميا ودوليا.

وتم تكريم جامعة فلسطين التقنية – خضوري في الافتتاح الرسمي للمعرض من قبل ممثل محافظ الخليل ومنظمي المعرض تقديرا لمشاركة الجامعة في المعرض ودورها التعليمي والوطني في رفعة وتطور المسيرة التعليمية الفلسطينية.