الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي: الاعتداءات المتكررة على الصحفيين تتطلب نقابة صحفيين قوية تحمي الصحفيين من هراوات غزة ورام الله

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 23:24 )
غزة-معا - ادان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني, اليوم الأحد, الاعتداء الاثم الذي تعرض له الصحفيين الفلسطينيين، خلال تغطيتهم الإعلامية، للاعتصام الطلابي أمام جامعة الخليل.

وقال التجمع في بيان وصل لوكالة" معا" نسخة عنه: "إن المشاهد التي شاهدناها في غزة يوم الجمعة الماضي، تكررت اليوم في محيط جامعة الخليل جنوب الضفة الغربية، عندما تم الاعتداء من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على الصحفيين، بالضرب، بالاضافة لاستيلائهم على كاميرات التصوير الخاصة بهم، ومنعهم من تغطية الأحداث، ومنعهم حتى من استخدام هواتفهم النقالة بغرض التصوير".

واعتبر بيان التجمع، "أن الاعتداءات التي تعرض لها الصحفيون اليوم أمام جامعة الخليل، تضع علامة استفهام كبيرة، عند كل الصحفيين تقول لهم: "ان الكل مستهدف.. ولا أحد يحترم القانون... ولا حرية الرأي والتعبير، وأن قانون الغاب هو الذي يحكم ويسيطر على الوضع الفلسطيني".

وطالب التجمع، "السلطة الفلسطينية في رام الله، وحكومة غزة، حماية الصحفيين من" الهراوات والضرب المجاني" والبعد عن الشعارات التي أصبحت لا تغني ولا تسمن من جوع".

وأشار التجمع، "إلى أن الوضع الذي وصل إليه الصحفيون، ما كان له أن يحدث، لو أن نقابة الصحفيين، نقابة فاعلة وقوية، وتعايش هموم الصحفيين، وتطالب بحقوقهم، ويجتمع حولها كل المجموع الصحفي, داعياً في ذات الوقت، أن تقوم نقابة الصحفيين بإبداء موقفا واضحا وجليا يصف في صالح الصحفيين الفلسطينيين إزاء هذه الممارسات المرفوضة" حسب قول التجمع.

كما ودعا التجمع الصحفيين، "لأن يكونوا حاملي لواء الحق والكلمة الصادقة، وان يبتعدوا عن المناكفات والسجالات والصور المسيسة، وأن يتم تغطية الأحداث بشكل مهني، سواء في غزة أو الضفة الغربية" حسب البيان.