الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة احياء ذكرى النكبة تجتمع مع القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 19:07 )
لجنة احياء ذكرى النكبة تجتمع مع القدس المفتوحة

رام الله - معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء  ذكرى النكبة اجتماعا مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة لبحث تحضيرات لاحياء ذكرى النكبة.


 وفي بداية الاجتماع تحدث محمد عليان منسق عام اللجنة عن دور وأهمية مشاركة المؤسسات التعليمية في إحياء مثل هذه الذكرى الأليمة التي ألمت بشعبنا وخاصة جامعة القدس المفتوحة التي تضم أكبر قاعدة طلابية في جامعات الوطن.

وقد اشاد عليان بدور الجامعة في كثير من النشاطات التي تعزز التمسك بالعودة وبالحقوق الوطنية والتي قامت بها الجامعة خلال الفترة الماضية وضرورة الاستمرار ورفع نسبة الوعي والمعرفة عند الطلاب بأن العودة والحقوق الوطنية يجب أن تكون محفورة في عقول وقلوب الاجيال ويجب تكريسها وتدريسها وذلك من خلال المحاضرات والندوات والمؤتمرات والنشاطات والفعاليات التي ستقام بمشاركة الطلاب ومن خلال إقامة الجامعة لنشاطات خاصة بها لإحياء الذكرى في جميع فروع الجامعة.


من جانبه رحب د. محمد شاهين عميد شؤون الطلبة بوفد اللجنة الوطنية العليا وأشاد بدور اللجنة في الفعاليات المختلفة التي تقوم بها وبأهمية جامعة القدس المفتوحة أن تكون شريكة أساسية في مثل هذه الفعاليات خاصة بأنها أكبر تجمع للطلاب الجامعيين الفلسطينيين في الوطن.

وأكد د. شاهين أن يكون العمل في هذه الذكرى تاركا بصمة مهمة ولا تُمحى مع الزمن وعلى أهمية الاهتمام أكثر بتاريخ القضية الفلسطينية.

وفي الاجتماع أكد ناصر شرايعة عضو اللجنة الوطنية العليا على أهمية نقل التاريخ الفلسطيني بالشكل الصحيح والمنحنى الصحيح وأهمية العمل على التاريخ الشفوي بشكل صحيح والعمل بها وأرشفتها وطباعتها وضرورة ترابط الجيل الأول والثاني والثالث للنكبة والعمل المستمر عليها للمتابعة دائما.

في نهاية الاجتماع أعرب د. عبد الجابر الهودلي عضو اللجنة الوطنية العليا عن سعادته لما تم الإتفاق عليه لأنه ينم عن الاهتمام بهذه القضية وعن دور جامعة القدس المفتوحة الهام في ذلك وضرورة اقامة استراتيجية عمل موحدة ما بين اللجنة والجامعة من أجل اظهار المشهد التاريخي للنكبة وآثارها التي ألمت بحال الشعب الفلسطيني بعد 67 عاما.

وقد حضر الإجتماع عن اللجنة الوطنية العليا م. صالح أبو شاهين وسامية مصلح وعن عمادة شؤون الطلبة عوض مسحل منسق العلاقات العامة ووسام غنيم رئيس قسم الأنشطة الطلابية.