السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب 4 وزارات في غزة

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 11:07 )
اضراب 4 وزارات في غزة

غزة - معا - اعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين في قطاع غزة ان يوم الاربعاء 15/4 يوم اضراب شامل في 4 وزارات في غزة وهي (وزارة الأشغال- وزارة العمل - وزارة العدل - وزارة شؤون المرأة) ودعت الموظفين يوم الثلاثاء المقبل 21/4 للاعتصام امام مجلس الوزراء في مدينة غزة.


وجددت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه، رفضها لما اسمته الزيارات البروتوكولية لوزراء الحكومة إلى قطاع غزة، دون أن يكون في جعبتهم حل لكافة المشاكل العالقة وعلى رأسها مشكلة الموظفين الشرعيين في قطاع غزة مدنيين وعسكريين.


وجددت اللجنة تأكيدها على أن حقوق الموظفين غير قابلة للتفاوض أو الانتقاص والمساومة مشددة انهم سينتزعون هذه الحقوق ولن تتنازل عن حق أي موظف.


وطالبت اللجنة كافة التنظيمات الفلسطينية باتخاذ مواقف أكثر جدية رفضاً لما وصفته بـ"تنصل" الحكومة من اتفاقياتها وخاصة أن التنظيمات اطلعت على الاتفاق الأخير حول الموظفين وباركته، محذرة من الكارثة التي ستحل بقطاع غزة إذا استمر الوضع على ما هو عليه خاصة أننا مقبلين بعد وقت قصير على امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان المبارك الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من أجل إنجاح الامتحانات والحفاظ على قدسية الشهر المبارك.