الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية تختتم مشروعا

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 10:46 )
جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية تختتم مشروعا
غزة -معا - ضمن مشروع "العون القانوني ووصول النساء المهمشات في شرق غزة للعدالة) الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP ، اختتمت جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية اليوم تدريب بعنوان " بناء قدرات قيادات المجتمع المحلي ورجال الإصلاح " بواقع 15 ساعة تدريبية وبمشاركة 20 من المخاتير/ات رجال الاصلاح وقيادات المجتمع النسوية في مقر الجمعية (قصر السقا الاثري) انطلاقا لربط التراث بالقانون.

وتناول التدريب موضوعات (حقوق المرأة القانونية ، مهارات الاتصال والتواصل لحل النزاعات ، الحشد والمناصرة للوصول للعدالة)

روند حسونة، منسقة المشروع في الجمعية اشارت لأهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة ودوره الواضح والإيجابي في توعية النساء وتقديم الحماية القانونية لهن من خلال المشاريع القانونية المختلفة وعن أهمية هذا المشروع و لاحظت نتائج إيجابية خلال أيام التدريب كان اهمها أن المشاركون/ات أصبحوا أكثر قدرة على تحديد مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالقانون، وأصبح لديهم/ن القدرة على التنسيق والتشبيك مع أصحاب القرار وكيفية الوصول إليهم وأصبح لديهم/ن مهارات متعددة يمكن استثمارها عند المشاركة في تنفيذ المبادرات المجتمعية وحملات المناصرة.

من جانبها قالت المشاركة، ام ماجد حسونة : "أن تدريب بناء القدرات كان ممتاز و مفيد في زيادة التوعية للمراه في حل بعض القضايا التي نتطرأ لها ، وشكرت العاملين على التدريب الذين اتاحوا لنا هذه الفرصة نأمل بزياده مثل هذه التدريبات . واضاف لي الكثير من المعلومات والمفاهيم الجديدة، خصوصا في التحشيد لقضايا المناصرة وكيف يمكن أن تكون هذه الأداة إيجابية وفاعلة".

وأوضح المختار عارف قدوم مختار اهالي الشجاعية ومحكم قانوني وعرفي بأن التدريب أضاف له معلومات ومفاهيم كان مغيب عنها، وانه يعطي للاخوه و الاخوات ثقافه وساعدهم في حل مشكلات المجتمع والقضايا الاسرية و ينقلوا هذه المعلومات للمجتمع و نقل الثقافة و التوعية للجميع.