الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مركز المرأة للإرشاد القانوني يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 16:31 )

قلقيلية -  معا-   التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه وفدا من مركز المرأة للإرشاد القانوني ضم سمر الوزني ولمياء شلالدة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب داود بوفد المركز، شاكرا لهم جهودهم ونشاطهم وطبيعة عملهم في تقديم الخدمات القانونية للنساء المعنفات اللاتي تنتهك حقوقهن التي كفلها لهن القانون.


واكد داود ان تعاليم ديننا الحنيف نصت وبشكل واضح على احترام حقوق المرأة وانصافها، وعلى الصعيد الوطني كانت المرأة شريكا للرجل في ميدان النضال وجنبا الى جنب لتحقيق الحلم الفلسطيني.


واشار داود ان بلدية قلقيلية بالتعاون مع مؤسسات المدينة تقدم خدمات مباشرة في اطار مسؤوليتها المجتمعية لدعم وتمكين المرأة والعائلات المهمشة في المدينة وتقديمها للخدمات الاغاثية المختلفة .


مؤكدا أن البلدية تدعم توجهات المركز القانونية لحماية النساء المعنفات اللاتي تنتهك حقوقهن وجاهزون للتنسيق المشترك بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع بمختلف فئاته مركزا على ضرورة التركيز على البرامج الثقافية وورش العمل المتخصصة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة وخصوصا التربية والتعليم.


وقدم الوفد خلال الزيارة نبذة عن طبيعة اعماله في حماية النساء المعنفات من خلال تقديمه للخدمات القانونية وبرامج الحماية بالإضافة الى برامج التوعية وورش العمل المتخصصة في حقوق المرأة ودورها في المجتمع.


واتفق الطرفان على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية بطبيعة اعمال المركز وخدماته بالتعاون والتنسيق مع البلدية وتزويد البلدية بإحصاءات ودراسات في ذات المجال.