السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اردني يصل الى فلسطين

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 22:31 )
وفد اردني يصل الى فلسطين
اريحا - معا - وصل الى مدينة اريحا اليوم وفد اردني برئاسة مساعد محافظ البلقاء لشؤون التنمية احمد شطناوي للاطلاع على الواقع البيئي والمائي في فلسطين، وذلك بدعوى من مركز التطوير المائي والبيئي الفلسطيني الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة اصدقاء الارض في الشرق الاوسط.

وكان في استقبال الوفد الاردني محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وكادر المحافظة حيث رحب الفتياني بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا مفصلا عن ما تعانيه محافظة اريحا والاغوار من ازمة مائية وتلوثات بيئية نتيجة الممارسات الاسرائيلية من مخلفات المستوطنات والمعسكرات العسكرية التي تقيمها في الاغوار الفلسطينية بمحاذاة نهر الاردن.

واعرب الفتياني عن عمق العلاقة الفلسطينية الاردنية والتي تجذرت عبر التاريخ ومواقف الاردن الداعم للقضية الفلسطينية ممثلة بقيادتها الحكيمة ومواقف جلالة الملك عبد الله ابن الحسين.

بدوره شكر الشطناوي محافظ اريحا على حفاوة الاستقبال وتعبير الاردنيين ملكا وحكومة وشعبا عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية معتبرين القضية الفلسطينية قضية الاردن الاولى.

وبعد الاستقبال توجه الوفد الى مركز التطوير البيئي والمائي في منطقة العوجا حيث من المقرر ان يقوموا بجولات خلال اليوم وغدا الى بعض المناطق الفلسطينية في غور الاردن والاطلاع على الاوضاع البيئية فيها.