السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقى وفدا من كتلة الصحافي.. هنية يكلف وزارتي الداخلية والإعلام بالتحقيق في الاعتداء على الصحفيين ومحاسبة المتورطين

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- كلف رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية وزارتي الداخلية والإعلام بالتحقيق في حادث الاعتداء على الصحافيين يوم الجمعة الماضي ومحاسبة المتورطين فيه، إضافة إلى تكليف وزير الإعلام بالحكومة المقالة د. باسم نعيم بزيارة الصحفيين المُعتدى عليهم.

وأشاد هنية خلال لقائه بوفد من كتلة الصحافي الفلسطيني بدور الصحفيين الفلسطينيين، مبدياً في ذات الوقت انزعاجه من "سياسة التعتيم الإعلامي على الجوانب المشرقة في قطاع غزة، وهي الأكثر مقابل تسليط الضوء على بعض السلبيات رغم قلتها، لاسيما أن الصورة معكوسة في الضفة الغربية، حيث يتم التعتيم على الانتهاكات وهي الأكثر في الضفة الغربية وفي ذات الوقت تسليط الضوء على بعض الأحداث التي تظهر الاستقرار فيها- كما قال.

وقال هنية خلال لقاء مع وفد عن كتلة الصحفي الفلسطيني:" لا يوجد قرار بالاعتداء على الصحفيين، بل يوجد العكس".

ولفت طاهر النونو رئيس اللجنة الحكومية للتواصل ودعم الصحفيين الذي حضر اللقاء، إلى جهود اللجنة في معالجة بعض العثرات في عمل القوة التنفيذية تجاه الصحفيين، مؤكداً حرص الحكومة على توفير كافة الضمانات لحرية العمل الصحفي.

بينما استعرض رئيس كتلة الصحفي ياسر أبو هين، الاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحفيين يوم الجمعة الماضي، مؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جدية من شأنها إتاحة المجال واسعاًً أمام عمل الصحفيين، معبراً عن تقديره لإعلان رئيس الوزراء هنية عن تكليف وزارتي الداخلية والإعلام بمتابعة القضية.

وحضر اللقاء أعضاء المكتب الصحفي الحكومي يتقدمهم الدكتور حسن أبو حشيش وكيل مساعد وزارة الإعلام والأستاذ طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة، إضافة إلى وزير الإعلام المكلف الدكتور باسم نعيم والناطق باسم رئيس الوزراء الدكتور غازي حمد.

وكانت كتلة الصحفي الفلسطيني وجهت شكوى رسمية لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، حول الاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحفيين يوم الجمعة الماضي، وقد وقع على الشكوى الصحفيين المُعتدى عليهم، حيث تضمنت المطالبة بالتحقيق في الحادث ومحاسبة المتورطين فيه.