الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يواصل عقاب حزما

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 06:23 )
الاحتلال يواصل عقاب حزما
القدس- معا - لليوم الثاني على التوالي تواصل سلطات الاحتلال فرض "سياسة العقاب الجماعي" في قرية حزما شمال مدينة القدس، بحجة "الاخلال بالنظام والقاء الحجارة على حافلات وسيارات المستوطنين المارة بالمنطقة".

وعلمت وكالة معا أن "سياسة العقاب الجماعي" لسكان قرية حزما تمثلت اليوم بتوزيع طواقم بلدية الاحتلال "اخطارات هدم" لـ 10 منازل سكنية ومنشأة تجارية، ونصب حواجز على مداخل القرية وفرض طوق على سكانها.

والى ذلك قال رئيس مجلس محلي حزما موفق الخطيب أن سلطات الاحتلال تواصل حملتها ضد أهالي حزما لليوم الثاني، حيث قامت القوات اليوم بنصب حواجز عسكرية على مدخلي القرية الشمالي والجنوبي ، ومنعت السيارات والحافلات المرور عبرهما ، مما تسبب بأزمة مرورية خانقة بالمنطقة، واضطر سكان القرية لسلك مدخل القرية الجنوبي للوصول الى منازلهم.

وقال الخطيب:" لقد شهدت قرية حزما اليوم إغلاقا كاملا لمداخلها الحيوية، مما أثر سلبيا على النواحي التجارية لسكانها، كما منعت سلطات الاحتلال أهالي القدس من دخول القرية لليوم الثاني، لافتا أن الاحتلال قام بإزالة الكتل الاسمنتية التي وضعها أمس عند مدخل القرية الشمالي ، واستبدلها بحواجز عسكرية."

وبشأن قرارات الهدم أوضح الخطيب أن طواقم بلدية الاحتلال بالقدس اليوم وزعت إخطارات هدم لعشرة منازل تقع في الجهة الجنوبية من قرية حزما ، وتصنف اسرائيليا بأنها ضمن حدود "مدينة القدس"، علما أن معظم المنازل قائم قبل عام 1967 ، وكما سلمت البلدية قرار هدم لمنشأة تجارية تقع بالقرب من شارع القرية الرئيسي.

ولفت أن قوات الاحتلال إقتحمت مساء أمس القرية وأنتشرت في شوارعها ومداخلها، وقامت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها,

ويشار أن قوات الاحتلال وضعت يوم أمس يافطة موقعة من "قيادة جيش الدفاع الإسرائيلي" كتب عليها" إلى سكان المنطقة ، قلة منكم هم المسؤولون عن تنفيذ أعمال للشغب والإخلال بالنظام وبسببهم أقيم هذا الحاجز ، ويتوجب عليكم عدم التعاون معهم، أوقفوا هذه الأعمال التي تمس بمسيرة حياتكم، من اجل سلامتكم ولإرجاع الهدوء والأمن بمنطقتكم ، أرسلوا كل معلومة حول المخلين بالنظام وأعمالهم بمنطقتكم " وأرفق رقم هاتف وإيميل . "