الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تبحث مع وفد من "التعاون الالماني" سبل التعاون

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 16:02 )

رام الله - معا - بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع وفد من مؤسسة التعاون الالماني سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.


جاء ذلك خلال زيارة الوفد لدار البلدية حيث كان في استقباله رئيس البلدية ربحي دولة ومدير البلدية محمد مجدوبة وسكرتير البلدية ضياء قرط واعضاء المجلس البلدي عبد الكريم زيادة وسميرة ابو خليل ونداء هريش، ومدير مركز خدمات الجمهور ابراهيم شلبي والمهندسة عطاف الديم رئيس قسم المشاريع و مثنى نصار مدير قسم المشتريات اضافة الى عدد من موظفي البلدية.


ونظمت البلدية جولة للوفد على عدة احياء في المدينة لاطلاعه على ممارسات الاحتلال فيها لاسيما بناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الاف الدونمات الزراعية والتي حرمت العائلات من مصدر دخلها الوحيد.


واطلع دولة الوفد على احتياجات البلدية من مشاريع تنموية وحيوية تخدم كافة السكان على حد سواء، على غرار المشروع الذي دعمته مؤسسة التعاون الالماني في انشاء مركز خدمات الجمهور الذي يمنح المواطن سرعة تقديم الخدمات وتلقيها في مكان واحد.

من جانبه، قدم مجدوبة شرحاً حول الدورات وورش العمل التي شاركت فيها البلدية ونفذتها لاسيما المساءلة المجتمعية والمضي قدماً فيها على كافة الاصعدة اضافة الى شبكة تطوير الخبرات، مشيراً الى أن التعاون الالماني كان له جهداً مميزاً لدعم تطوير خبرات العالمين في البلديات من خلال دعم تنظيم هذه الورش والدورات التدريبية.


 من جهتهم، اكد اعضاء الوفد انهم سيواصلون دعمهم للبلدية والمشاريع الحيوية التي تنوي تنفيذها كونها من ضمن البلديات التي تعمل بجهد على مدار الساعة لتقديم افضل خدمة للمواطنين، مشيرين الى أن هدف الـ giz العمل على دعم تطوير المؤسسات والسير قدماً في ذلك حتى انجاح مهمتها وتنفيذ مشاريعها بالكامل على ارض الواقع ضمن مدة زمنية محددة.


وفي النهاية بحث الطرفان سبل دعم الـ giz لسلسلة مشاريع تنوي البلدية تنفيذه على المنظور القريب ، اضافة الى احتياجات المجلس البلدية والمدينة من الدعم الدولي لاسيما الالماني منه.