الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال الأعمال في الخليل يعدون بتسهيل عمل فريق التعداد في المحافظة

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 14:21 )
الخليل -معا- أكد ملتقى رجال الأعمال في محافظة الخليل اليوم دعمه لفريق التعداد الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع خضر القواسمي، رئيس الملتقى بمدير التعداد في المحافظة توفيق نصار، ومساعدة أمجد محفوظ والمنسق الإعلامي حمدي القواسمي.

واستعرض القواسمي العلاقة المميزة بين ملتقى رجال الأعمال والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني, مؤكدا على أهمية الإحصاء للقطاع الخاص، خاصةً في مجالات توجيه الاستثمار وإعداد الخطط لتطوير هذا القطاع الهام، ولفت إلى ضرورة التعاون التام مع فريق التعداد العام للسكان، من خلال الإدلاء بالبيانات الصحيحة التي تضمن الحصول على مخرجات دقيقة يمكن الاعتماد عليها في الدخول لأسواق جديدة.

كما أهاب القواسمي بكافة أصحاب المنشآت الاقتصادية في الخليل والمحافظة بضرورة التعاطي الإيجابي مع موظفي الإحصاء وتزويدهم بالبيانات اللازمة خلال المرحلة الثانية للتعداد.

واستعرض مدير تعداد الخليل توفيق نصار رسالة التعداد وأكد على حيادية التعداد كمشروع وطني مهني، يهدف إلى توفير قاعدة بيانات هائلة في كافة مناحي الحياة على مستوى المحافظة, وقام نصار باستعراض خطة التعداد في المحافظة حسب الخطة الوطنية بمراحلها الثلاث، الحزم والترقيم و العد.

وناشد الحضور كافة فعاليات الخليل والمؤسسات وممثلي القطاعات المختلفة، لتوفير كل أسباب النجاح لهذا المشروع الوطني الكبير الذي يجسد السيادة الوطنية على الأرض الفلسطينية.