السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة تجارة المواد الغذائية تلتقي ضريبتي القيمة المضافة والدخل

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 01:21 )
الخليل - معا - ضمن سعي نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، للتواصل والتشبيك مع المؤؤسات الحكومية والاهلية، بهدف تعزيز التعاون المشترك، وفتح الباب أمام تذليل العقبات، وتبادل وجهات النظر في القضايا العالقة ومحاولة ايجاد حلول مشتركة لها.

وفي هذا السياق، قام وفد من النقابة، بعقد اجتماع، مع مدير مديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في الخليل، فوزي ابو دية، لمناقشة قضايا الجمارك والضرائب التي تهم العاملين في قطاع تجارة المواد الغذائية وإيجاد آليات للتعاون في حل القضايا العالقة وتعزيز الثقة ما بين التجار وأجهزة الجمارك والضرائب بما يساهم في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتم التطرق خلال الاجتماع الى المواضيع المتعلقة بالتهرب الضريبي، وعدم دفع المستحقات الضريبية لخزينة الدولة، مما يشكل عاملا مدمرا للاقتصاد الوطني، وتم التأكيد على ضرورة التعاون في مجال تنظيم لقاءات توعية للتجار لتثقيفهم حول حقوقهم وواجباتهم التي نص عليها القانون الجمركي والضريبي في فلسطين وكيفية الاستفادة منه.

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ترتيب ورشة عمل مشتركة تضم مديريات الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل والضابطة الجمركية في المحافظة لعمل محاضرة توعية للتجار الأعضاء في النقابة، وكذلك للاستماع بشكل مباشر الى الهموم والمشاكل التي تواجه التجار العاملين في قطاع تجارة المواد الغذائية والعمل على وضع الآليات المناسبة لحلها.

في نهاية الاجتماع قام أعضاء النقابة بتقديم درع تكريمي لمدير مديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في مدينة الخليل وشكروه على استقباله واستعداده للتعاون مع النقابة لخدمة قطاع تجارة المواد الغذائية والعاملين فيه.

وفي سياق متصل، عقد وفد النقابة اجتماعاً مع مدير ضريبة الدخل في الخليل أكرم الطميزي، لمناقشة قضايا ضريبة الدخل والتي تهم العاملين في قطاع تجارة المواد الغذائية وإيجاد آليات للتعاون في حل القضايا العالقة وتعزيز الثقة ما بين التجار وموظفي وزارة المالية.

واكد طميزي استعداد ضريبة الدخل للتعاون مع النقابة في عقد ورش عمل توعية للتجار لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم الضريبية.

في نهاية الاجتماع قام أعضاء النقابة بتقديم الشكر لمدير وموظفي ضريبة الدخل على استقبالهم واستعدادهم للتعاون مع النقابة في مجال خدمة وتوجيه العاملين في قطاع تجارة المواد الغذائية.